Menu principal

Menu principal

طاقة : تنصيب مراد عجال رئيسا مديرا عاما جديدا لمجمع "سونلغاز"

  أدرج يـوم : الخميس, 30 ديسمبر 2021 18:38     الفئـة : اقتصــاد
طاقة : تنصيب مراد عجال رئيسا مديرا عاما جديدا لمجمع "سونلغاز"

الجزائر - اشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، على تنصيب السيد مراد عجال رئيسا مديرا عاما جديدا لمجمع "سونلغاز"، خلفا للسيد شاهر بولخراص.

وكان السيد عجال يشغل منصب الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز.

و جرت مراسم التنصيب بمقر المديرية العامة لمجمع "سونلغاز"، بحضور إطارات من وزارة الطاقة و المناجم و كذا إطارات من مجمع "سونلغاز".

و بالمناسبة، إعتبر السيد عرقاب أن تعيين السيد عجال "ابن الشركة ومن خيرة إطاراتها"، كرئيس مدير عام جديد للمجمع، "سيساهم في اكمال مسيرة تطور وعصرنة سونلغاز ومواصلة البرامج المسطرة لقطاعنا في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية".

كما اكد الوزير ان "سونلغاز" هي شركة مواطنة تتكفل بخدمة عمومية، لها مسؤولية تأمين التزود بالكهرباء والغاز لجميع المواطنين عبر مختلف مناطق البلاد و تعمل على تحسين ادائها حسب المعايير الدولية فيما يتعلق بحماية البيئة والتنمية المستدامة.

و عليه، يضيف السيد عرقاب، على الرئيس المدير العام الجديد، "ذو الخبرة في ميادين مختلفة"، من ضمنها توزيع الكهرباء والغاز، ان يولي "اهتماما خاصا "للنشاطات الاساسية للشركة، بما فيها التحكم في التكاليف على مستوى الإنتاج والنقل والتوزيع واحترام اجال انجاز المشاريع والاستثمارات، مع ضمان الجودة المطلوبة، بالإضافة إلى تطوير مهارات مواردها البشرية.

كما يجب أن تشغل الرقمنة، التي هي ضمن خطة عمل الحكومة، مكانا "بارزا" في الاستراتيجية الجديدة لمجمع "سونلغاز"، حسب الوزير.

من جهته، اكد السيد عجال أنه "سيبذل كامل مجهوداته لتحقيق التنمية المستدامة للمجمع، باستكمال المشاريع الحالية واقامة مشاريع جديدة، وكذا البحث عن الحلول التي تسمح بتقليص التكاليف دون المساس باحتياجات الشركاء والزبائن".

و أضاف المسؤول أنه سيعمل كذلك على "تجنيد كافة المقومات من أجل تطوير المجمع خدمة للمواطن".

آخر تعديل على الخميس, 30 ديسمبر 2021 19:17
طاقة : تنصيب مراد عجال رئيسا مديرا عاما جديدا لمجمع "سونلغاز"
  أدرج يـوم : الخميس, 30 ديسمبر 2021 18:38     الفئـة : اقتصــاد   شارك