Menu principal

Menu principal

تسليم مشروع 20 ألف وحدة سكنية "عدل" بضواحي سيدي عبد الله قبل نهاية 2022

  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 17:41     الفئـة : اقتصــاد
تسليم مشروع 20 ألف وحدة سكنية "عدل" بضواحي سيدي عبد الله قبل نهاية 2022

الجزائر - أفاد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الأربعاء، خلال زيارته لمشروع إنجاز 20 ألف وحدة سكنية "عدل" بضواحي المدينة الجديدة لسيدي عبد الله، غرب الجزائر العاصمة، أن أشغال الانجاز ستنتهي قبل نهاية سنة 2022.

وقال الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة تفقدية لمشروع 20 ألف وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار (عدل) على أطراف المدينة الجديدة سيدي عبد الله، أن "الهدف المسطر هو الانتهاء من الانجاز في جميع الجوانب (سكنات، طرق ومنشآت) قبل نهاية سنة 2022"، مشيرا إلى أن ما نسبته 70 بالمائة من المشروع هو حاليا قيد الانجاز.

وأبرز الوزير أن الدولة، بتوجيه من رئيس الجمهورية، سخرت جميع الأموال لاعتماد طريقة جديدة للإنجاز وتقضي بانطلاق الأشغال في نفس الوقت وبنفس الوتيرة في جميع الجوانب بما فيها السكنات والطرق والمنشئات وذلك تفاديا للإشكاليات السابقة، إذ كانت عملية انجاز المشاريع تبدأ بالسكنات ثم الطرق وبعدها المنشآت وهو "ما تسبب في تذمر لدى المكتتبين"، حسبه.

وأشار الوزير إلى أن عملية انجاز 20 ألف وحدة سكنية على أطراف المدينة الجديدة لسيدي عبد الله، الذي انطلقت أشغاله في يوليو 2020، تمت بمكاتب دراسات جزائرية و بيد عاملة جزائرية (مهندسين وعمال)، مذكرا أن كل المشاريع السكنية عبر القطر الوطني تنجز بمواد بناء جزائرية من خرسانة ومواد تلبيس ومواد النجارة الداخلية والخارجية.

Peut être une image de 6 personnes, personnes debout et plein air

تسليم مشروع 20 ألف وحدة سكنية "عدل" بضواحي سيدي عبد الله قبل نهاية 2022
  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 17:41     الفئـة : اقتصــاد   شارك