Menu principal

Menu principal

فلاحة: إعادة تنظيم الادارة المحلية للقطاع سيسمح للبيطريين بأداء مهامهم بفعالية أكثر

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 ديسمبر 2021 13:48     الفئـة : اقتصــاد
فلاحة: إعادة تنظيم الادارة المحلية للقطاع سيسمح للبيطريين بأداء مهامهم بفعالية أكثر

الجزائر- أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, أن إعادة تنظيم الإدارة المحلية للقطاع ستسمح للمصالح البيطرية بأداء مهامهم بفعالية أكثر, داعيا اياهم لتقديم اقتراحات في هذا الاطار, حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع السيد هني, أمس الاثنين, بأعضاء المكتب الوطني لنقابة البيطريين الموظفين بالإدارة العمومية بحضور إطارات من الوزارة.

وخلال هذا اللقاء, أكد الوزير, أن "إعادة مراجعة وهيكلة الإدارة المحلية للقطاع ستسمح للمصالح البيطرية بأن يكون لها تنظيم أفضل وكذا الحصول على إمكانيات تمكنهم من أداء مهامهم بفعالية أكثر في الميدان لاسيما المراقبة والمتابعة".

وفي هذا السياق, دعا أعضاء المكتب الوطني لنقابة البيطريين الموظفين بالإدارة العمومية للمشاركة في إعادة تنظيم إدارة القطاع على المستوى المركزي والمحلي بإعطاء اقتراحات من اجل تحسين الأداء والفعالية.

وشدد في هذا السياق, " أنه يجب على المصالح البيطرية, على غرار مصالح القطاع الأخرى أن تتكيف مع التطورات والتغييرات التي طرأت على المستويين الصحي والاقتصادي".

من جهة اخرى, سمح هذا الاجتماع, للنقابيين بتقديم عرض لوزير الفلاحة, حول العراقيل التي تواجهها المصالح البيطرية أثناء أداء مهامها في الميدان.

وبعد الاستماع لهذه الانشغالات, أبرز السيد هني الدور الذي تلعبه المصالح البيطرية للحفاظ على الصحة الحيوانية والعامة ناهيك عن مساهمتهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

كما تم خلال هذا اللقاء, أيضا مناقشة عدة مسائل أخرى منها رفع الإنتاج الوطني لتغطية احتياجات السوق وترقية صادرات المنتجات الفلاحية وكذا إشكالية الأمراض الناشئة وتأثير ذلك على الصحة الحيوانية والعامة, يضيف البيان.

فلاحة: إعادة تنظيم الادارة المحلية للقطاع سيسمح للبيطريين بأداء مهامهم بفعالية أكثر
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 ديسمبر 2021 13:48     الفئـة : اقتصــاد   شارك