طباعة

الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة: تسليم 9 جوائز لثلاثة اصناف من المؤسسات

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 ديسمبر 2021 12:52     الفئـة : اقتصــاد
  •   شارك
الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة: تسليم 9 جوائز لثلاثة اصناف من المؤسسات

الجزائر- تم أمس الاثنين بالجزائر العاصمة تسليم جوائز الطبعة العاشرة للجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة لسنة 2021 لفائدة ثلاثة اصناف من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة, في حين حاز ابتكار ضد اشتعال المركبات على جائزة الطبعة 23 لأحسن ابتكار.

و نظم حفل تسليم الجوائز, الذي جرى برئاسة وزير الصناعة, احمد زغدار, بالمركز الدولي للمؤتمرات بحضور العديد من الرؤساء.

و شهد الحدث الذي نظم من طرف وزارة الصناعة بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون (GIZ) تسليم الجائزة الاولى لفئة "المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة" لسنة 2021 لفائدة "الشركة ذات المسؤولية المحدودة ديما فروا (SARL Dima Froid)" من ولاية باتنة وهذا للابتكار "باب مقاوم للحريق".

اما الجائزة الثانية لهذه الفئة فكانت من نصيب المؤسسة "اكسوسايف (Exosafe)", في حين تحصل مجمع "الجيريا كوربورايت يونيفارس (Algéria Corporate Universe) على المرتبة الثالثة.

أما الفئة الثانية "اقتصاد اخضر", تحصلت مؤسسة "دوبل باور ماشينري (Sarl Doobl Power Machinerie)" على المرتبة الاولى, في حين جاءت مؤسسة "الجيام مشري بلال (Sarl ALGM Mecheri Bilal)" في المرتبة الثانية.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب مبتكر من ولاية الجزائر بخصوص منتوج مكون من مزيج من البلاستيك السائل مخصص لصنع الوسائل التعليمية.

و بخصوص الفئة الثالثة "المؤسسة الصغيرة و المتوسطة المبتكرة الفتية في مجال تنمية الاقتصاد المستدام" (اقل من 3 سنوات من الوجود), تحصلت مؤسسة "درانيوم (Drainium)" على المرتبة الاولى, في حين حلت المؤسسة "فيزيون اينتك (SARL Vision Intek)" في المرتبة الثانية.

و تحصلت المؤسسة "مفيد بيزنس انتيليجنس (Moufid Business Intelligence)" على المرتبة الثالثة بخصوص ارضية رقمية للتقارير المالية للشركات.

يذكر ان الفائزين في الفئتين السابقتين لهذه المسابقة قد تحصلوا على جوائز مالية تقدر ب 2 مليون دج للجائزة الاولى و 1,6 مليون دج للجائزة الثانية و 1,2 مليون دج للجائزة الثالثة.

اما الفائزين في فئة "المؤسسة الصغيرة و المتوسطة المبتكرة الفتية في مجال تنمية الاقتصاد المستدام" فقد تحصلوا على 1 مليون دج للجائزة الاولى و 800 الف دج للجائزة الثانية و 600 الف دج للجائزة الثالثة.

و بخصوص الطبعة 23 لجائزة احسن ابتكار, كانت المرتبة الاولى من نصيب ابتكار يتعلق بأداة ذات الحماية الثلاثية الالية ضد كل حرائق المحركات و خزانات المركبات, في حين كانت المرتبة الثانية من نصيب ابتكار يقوم بفصل النفايات البلاستيكية عن النفايات المنزلية.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب ابتكار يتعلق بمستخرج الهواء الساخن.

للتذكير, تم منح جائزة تحفيزية لجامعة محمد بوضياف (المسيلة) و هذا نظير للطلبات العديدة لبراءات الاختراع المودعة لدى المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية خلال السنوات الاخيرة.

الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة: تسليم 9 جوائز لثلاثة اصناف من المؤسسات
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 ديسمبر 2021 12:52     الفئـة : اقتصــاد   شارك