Menu principal

Menu principal

الهيدروجين الأخضر: آفاق التعاون بين الجزائر و ألمانيا محور نقاش بالجزائر العاصمة

  أدرج يـوم : الخميس, 09 ديسمبر 2021 18:09     الفئـة : اقتصــاد

الجزائر- شكلت امكانيات و آفاق التعاون بين الجزائر و ألمانيا في مجال الهيدروجين الأخضر محور المحادثات التي جمعت يوم الخميس بالجزائر العاصمة خبراء البلدين في إطار الطبعة الثالثة لليوم الجزائري-الألماني للطاقة.

و كان اللقاء فرصة لاجتماع الفاعلين في قطاعي الطاقة الجزائري و الألماني لتبادل الخبرات و استراتيجية كلا البلدين في مجال تطوير الهيدروجين الأخضر تحسبا للانتقال الطاقوي قصد التوصل إلى برنامج تعاون و شراكة طاقوي يعود بالفائدة على البلدين.

و تناول هذا اللقاء السنوي من جهة أخرى آفاق تطوير الهيدروجين الأخضر تحسبا للانتقال الطاقوي و كذا العلاقة بين الامكانيات المتاحة في إطار تكنولوجيات "Power to-X" و الصناعة و الهيدروجين الأخضر.

و يُنظم هذا اليوم الثالث الجزائري-الألماني للطاقة وزارة الطاقة و المناجم بالتعاون مع وزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة, بدعم من الوزارة الألمانية للاقتصاد و الطاقة.

في مداخلتها لدى افتتاح هذا اللقاء الذي يرمي إلى تشجيع البلدين على التوجه نحو هدف مشترك يتمثل في بلوغ تموين طاقوي يضمن حماية المناخ, ذكرت سفيرة ألمانيا بالجزائر, السيدة إليزابيث ولبرس بأن البلدين "يتطلعان سوية إلى إحراز تقدم فيما يخص الشروط الإطار لتطوير الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية".

كما عبرت عن "ثقتها" أن "الشراكة الطاقوية التي تربط الجزائر و ألمانيا في مجال نشاطات واسع النطاق تؤهل البلدين لرفع كامل التحديات القائمة في هذا المجال", مؤكدة على استمرارية السياسة الأجنبية لبلدها عقب تنصيب الحكومة الجديدة.

و خلصت السيدة  ولبرس إلى القول أن "الجزائر تتوفر على كل الشروط التي تؤهلها للاضطلاع بدور هام في هذا المجال مستقبلا", مضيفة أنها "بلد يزخر بكافة المزايا الكفيلة بجعله في ظرف بضعة عقود إلى فاعل هام في السوق الدولي للطاقات المتجددة", معتبرة أن الجزائر و ألمانيا "لديهما الكثير من الفرص التي ينبغي استغلالها في هذا المجال".

 

آخر تعديل على الخميس, 09 ديسمبر 2021 20:02

وسائط

الهيدروجين الأخضر: آفاق التعاون بين الجزائر و ألمانيا محور نقاش بالجزائر العاصمة
  أدرج يـوم : الخميس, 09 ديسمبر 2021 18:09     الفئـة : اقتصــاد   شارك