Menu principal

Menu principal

شرحبيل يتباحث سبل التعاون مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 20:32     الفئـة : اقتصــاد
شرحبيل يتباحث سبل التعاون مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية

الجزائر- استقبل وزير الرقمنة والاحصائيات حسين شرحبيل, اليوم الثلاثاء بالجزائر, المدير الاقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية, لؤي شبانة, والذي تباحث معه حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين لاسيما في مجال إنتاج ومعالجة المعلومات الإحصائية.

وناقش الطرفان خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, المجالات التي تشكل محاور للبرنامج السابع للتعاون مع الجزائر للفترة 2022-2026.

كما سمح اللقاء بدراسة إمكانية استفادة وزارة الرقمنة والإحصائيات من خبرة الصندوق من حيث التقنيات والمنهجيات الجديدة المطبقة على عمليات الاحصاء, وذلك تحضيرا للإحصاء العام للسكان والإسكان الذي سيجري خلال السداسي الاول من 2022, حسبما أوضحه السيد شرحبيل في تصريحات صحفية عقب اللقاء.

وتم التطرق أيضا إلى الاستفادة المحتملة من مختلف أشكال الدعم التي يوفرها الصندوق لإجراء المسوح والدراسات المستقبلية التي ستنظم بعد الانتهاء من هذا الاحصاء العام.

وعلاوة عن ذلك, تمت دراسة إمكانية إعداد برامج تكوين لفائدة أعوان الديوان الوطني للإحصائيات خلال 2022, يضيف الوزير.

من جهته, أوضح السيد شبانة أنه استمع خلال هذا الاجتماع الى شرح مفصل حول مخطط عمل الوزارة فيما يتعلق بالتعداد السكاني والرقمنة وتحديث السجلات وتحسين الخدمات.

وأكد أن "الجزائر تعد اولوية بالنسبة للصندوق الذي يعتبرها دولة مهمة".

واضاف أن الصندوق سيعمل على نقل خبرته إلى الجزائر لكن أيضا على نقل خبرة الجزائر إلى بلدان أخرى في القارة الافريقية وفي المنطقة العربية".

ويندرج هذا اللقاء ضمن جدول أعمال زيارة السيد شبانة إلى الجزائر والتي سيلتقي فيها على مدار أربعة أيام بمسؤولين كبار في الدولة من اجل "بحث سبل التعاون وتحسين اداء عمل الصندوق في الجزائر".

شرحبيل يتباحث سبل التعاون مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 20:32     الفئـة : اقتصــاد   شارك