Menu principal

Menu principal

إبرام مذكرة تفاهم بين الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين و مكتب أكسفورد

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 20:15     الفئـة : اقتصــاد

الجزائر- تم إبرام مذكرة تفاهم بين الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين و مكتب أكسفورد بيزنيس للبحوث الاقتصادية و الاستشارات حول دراسة الامكانيات الاقتصادية و فرص الاعمال التي تتيحها الجزائر.

و تحدد هذه المذكرة, التي ابرمت يوم امس الاثنين بالجزائر العاصمة, سبل التعاون بين الشريكين كما تفتح المجال لتعاون دائم خلال الفترة ما بين 2021-2024 و التي تفضي الى وضع سلسلة من التقارير القطاعية حيث يتعلق الاول بإعادة بعث اقتصاد البلد و كذا الصادرات, حسبما افاد به بيان للكونفدرالية.

"و تتعلق هذه الشراكة بنشر المحللين في الجزائر في فترة حساسة لما بعد وباء كوفيد-19 حيث تساهم في توفير احسن المصادر الاعلامية لمكتب أكسفورد", يضيف البيان.

كما ستسمح كذلك بتسليط الضوء على الديناميكية الاقتصادية الجديدة للجزائر التي جاءت بها السلطات العليا للبلد" و التعريف بالمؤسسات الوطنية و امكانياتها لاسيما على المستوى الدولي و هذا في اطار الاستراتيجية الوطنية لإعادة بعث و تنويع الاقتصاد لدى المستثمرين الاجانب.

و ستقوم الكونفدرالية, المتواجدة عبر كامل التراب الوطني من خلال مكاتبها الجهوية, بدعم مكتب اكسفورد في بحوثه في البلد و هذا من خلال نصائح حول المؤسسات "الاكثر اهمية" من اجل اعداد تقارير و ملفات علاوة على لعب دور "الوسيط" عبر دعم انجاز لقاءات اعلامية مع اعضائها.

و تطرق رئيس الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، محمد سامي عقلي, الى الانتعاش الاقتصادي و امكانيات التنمية الجزائرية و هذا عبر فيديو تم نشره عبر قناة مكتب اكسفورد و شركاءه الماليين.

"بفضل شراكتنا مع مكتب اكسفورد, نتطلع الى تعزيز رؤية المؤسسات الجزائرية و ابراز القطاعات الحساسة للانتقال من اجل دعم التنمية", يضيف السيد عقلي.

و من جهتها, اعتبرت المديرة العامة لمكتب اكسفورد لمنطقة إفريقيا, كارين لوهمان ان ابرام هذه المذكرة "يبصم على عودة مكتب اكسفورد الى الجزائر", معربة عن سعادتها لهذه الشراكة مع الكونفدرالية التي ستقدم, بفضل القاءها الضوء على  الاصلاحات التنظيمية و الجبائية واستمرار التنويع الاقتصادي و التطوير الرقمي, المفاتيح اللازمة من اجل فهم الرهانات الحالية في اكبر بلد في منطقة المغرب العربي".

إبرام مذكرة تفاهم بين الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين و مكتب أكسفورد
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 20:15     الفئـة : اقتصــاد   شارك