Menu principal

Menu principal

تقلبات جوية: السيد ناصري يسدي تعليمة لإجاد حلول لتراكم مياه الأمطار في الأنفاق

  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 19:27     الفئـة : اقتصــاد

الجزائر - كشف وزير الأشغال العمومية، كمال ناصري، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، عن اصداره لتعليمة موجهة لقطاعه بهدف ايجاد حلول لتفادي تراكم مياه الامطار في الطرقات، لاسيما على مستوى الأنفاق.

وقال الوزير، خلال ندوة صحفية على هامش فعاليات توقيع القرارات الوزارية المتضمنة المصادقة على دفاتر التعميمات التقنية، أن ما عرفته البلاد خلال الشهر الفارط من تهاطل للأمطار بكميات معتبرة تسبب في تراكمات المياه في العديد من الطرقات خاصة في الانفاق ما ادى في غلقها.

وذكر الوزير انه أسدى تعليمة لكل المتدخلين في القطاع لإيجاد حلول لتفادي تراكم مياه الامطار في الطرقات، لاسيما الانفاق والطرق تحت ارضية، علما أن هذه المنشآت تحتوي على قنوات لصرف مياه الامطار لكنها لا تكفي لاستيعاب كل الكميات المتهاطلة، حسب الوزير.

واستدل السيد ناصري في هذا الصدد بتراكم مياه الامطار بنفق كائن بالدائرة الادارية للدرارية بالجزائر العاصمة، موضحا ان كمية الأمطار بلغت 149 ملم في 6 ساعات، في حين لم تتجاوز كمية الأمطار التي تسببت في فيضان باب الوادي في 2001 مستوى 130 ملم في 12 ساعة.

وقد عرفت العديد من طرقات الوطن خلال الشهر الفارط  تذبذب حركة المرور و انقطاع حركة السير بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها، بعد تساقط الامطار بشكل غزير و متواصل خلال هذه الفترة.

تقلبات جوية: السيد ناصري يسدي تعليمة لإجاد حلول لتراكم مياه الأمطار في الأنفاق
  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 19:27     الفئـة : اقتصــاد   شارك