Menu principal

Menu principal

مناجم: عرقاب يدعو الشركات الروسية الى المساهمة في تطوير القطاع المنجمي بالجزائر  

  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 19:23     الفئـة : اقتصــاد
مناجم: عرقاب يدعو الشركات الروسية الى المساهمة في تطوير القطاع المنجمي بالجزائر  

الجزائر - دعا وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، الشركات الروسية الى المساهمة في تطوير القطاع المنجمي بالجزائر و استغلال فرص الاستثمار و الشراكة التي يتيحها هذا القطاع، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجاءت تصريحات السيد عرقاب لدى استقباله بمقر دائرته الوزارية المدير العام لشركة (س.ا. زاروبيج جيولوجيا (SA Zarubezhgeologia) الروسية المتخصصة في مجال المناجم والجيولوجيا، أليكسي ديسياتكين، يضيف نفس المصدر.

ويأتي هذا الاجتماع عقب انعقاد اليوم الإعلامي لترقية الاستثمار المنجمي الذي نظمته وزارة الطاقة والمناجم، الثلاثاء الماضي، تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية، وكذلك بعد عدة اجتماعات عقدت مع مسؤولي قطاع المناجم في الجزائر والفاعلين الرئيسيين في هذا المجال من الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية و وكالة المصلحة الجيولوجية بالجزائر ومجمع مناجم الجزائر(منال).

وخلال هذا اللقاء، رحب السيد عرقاب بالعلاقات التقليدية مع الشركات المنجمية الروسية و بإبرام مذكرة تفاهم مع مجمع مناجم الجزائر.

كما عرض وزير الطاقة خلال هذا الاجتماع فرص الاستثمار والشراكة التي يتيحها قطاع المناجم بالجزائر، متمنيا رؤية مشاركة الشركات الروسية في تطوير القطاع المنجمي بالجزائر.

من جانبه، قال أليكسي ديسياتكين، إنه "راض عن جودة العلاقات بين الشركة الروسية العمومية SA Zarubezhgeologia" والشركات المنجمية الجزائرية".

وفي هذا الصدد، أعرب السيد ديسياتكين عن "اهتمام شركته باستغلال جميع فرص الأعمال والاستثمار، ولا سيما في مجال البحث واستكشاف واستغلال الموارد المعدنية ورسم الخرائط، الجيوفيزياء المحمولة جواً والمعادن والأتربة النادرة وتحويل الموارد المعدنية والليثيوم وغيرها"، حسب البيان.

 

مناجم: عرقاب يدعو الشركات الروسية الى المساهمة في تطوير القطاع المنجمي بالجزائر  
  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 19:23     الفئـة : اقتصــاد   شارك