Menu principal

Menu principal

الدعوة إلى تنسيق الجهود بين أعضاء المنظمة العالمية للسياحة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 14:27     الفئـة : اقتصــاد
الدعوة إلى تنسيق الجهود بين أعضاء المنظمة العالمية للسياحة

الجزائر - دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، خلال مشاركته في الدورة ال114 للمجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة، المنعقدة عشية أشغال الدورة ال24 للجمعية العامة للمنظمة بمدريد، الى تنسيق وتعزيز الجهود بين الدول الاعضاء لبناء "سياحة آمنة" من خلال "استخلاص الدروس" من جائحة كورونا، حسب ما أفاد به اليوم الاربعاء بيان للوزارة.

وأكد الوزير في كلمة له في هذا اللقاء الذي خصص لدراسة مدى تنفيذ برنامج العمل العام المسطر للفترة 2020-2021 ومناقشة فترة 2022-2023 على "أهمية استخلاص الدروس من جائحة كورونا من أجل تقويم استراتيجيات إدارة الأزمات وتبني خطط ناجعة لتعافي القطاع وتحضيره لمواجهة الصدمات المستقبلية".


إقرأ أيضا:    حمادي يشارك في الدورة ال 24 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة بمدريد


وتمثلت أهم اقتراحات الجزائر --يضيف ذات البيان-- في "أهمية توحيد بروتوكولات وإجراءات السفر بين البلدان والاعتراف بكل اللقاحات المعتمدة من طرف المنظمة العالمية للصحة ومن أجل الانتعاش الآمن للسياحة".

وألح الوزير في كلمته على ضرورة "تشجيع السياحة في الفضاءات المفتوحة والترويج لها، علما أن الجزائر من بين الدول الرائدة في هذا النمط السياحي لا سيما في سياحة المغامرات، خاصة وأنها تزخر بأكبر متحف طبيعي مفتوح على الهواء الطلق، مصنف كتراث عالمي من طرف منظمة اليونيسكو، يمتد تاريخه لآلاف السنين، وبذلك مرافقة كل الدول الإفريقية لتطوير هذا النمط باعتبار أن القارة الافريقية هي مهد البشرية".

وأشار السيد حمادي أن الجزائر، وبالرغم من "الوضع الصعب الذي فرضته الجائحة، استطاعت، تحت قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وانسجام مختلف المؤسسات والقطاعات الوزارية وتضامن المواطنين وتلاحمهم من تسيير الوضعية الصحية بعقلانية كبيرة وحس مسؤول وكذا تشجيع عملية التلقيح".


إقرأ أيضا:    وزير السياحة يكشف عن الانتهاء من تحضير "ترسانة قانونية جديدة" لتسيير القطاع


وذكر الوزير في هذا الاطار بشروع  الجزائر في إنتاج اللقاح، مؤكدا بانها "ستعمل ايضا على توفيره لدول القارة الافريقية في إطار مساهمة الجزائر الفعالة في عملية إتاحة اللقاح وتسويقه لكل البشرية دون تمييز أو استثناء".

وفي ختام كلمته، تم إدراج مقترح الجزائر بخصوص توحيد بروتوكولات وإجراءات السفر ضمن توصيات الدولة.

يذكر أن وزير السياحة والصناعة التقليدية سيشارك اليوم في أشغال الدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة.

وسائط

الدعوة إلى تنسيق الجهود بين أعضاء المنظمة العالمية للسياحة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 14:27     الفئـة : اقتصــاد   شارك