Menu principal

Menu principal

فلاحة : السيد هني يأمر بالتكفل بكافة انشغالات المجلس المهني لشعبة الخضروات

  أدرج يـوم : السبت, 27 نوفمبر 2021 11:40     الفئـة : اقتصــاد
فلاحة : السيد هني يأمر بالتكفل بكافة انشغالات المجلس المهني لشعبة الخضروات

الجزائر - أعطى وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، تعليمات للمدراء المركزيين بالقطاع للتكفل بكافة انشغالات المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الخضروات، من اجل إنجاح عمليات الزرع والغرس والحفاظ على المكتسبات المحققة من طرف هذه الشعبة.

واوضح بيان للوزارة أن هذه التعليمات جاءت خلال استقبال السيد هني أعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الخضروات، الخميس الفارط، أين تم عرض مكتسبات شعبة الخضروات التي "خطت أشواطا كبيرة خلال السنوات الأخيرة حيث حققت الجزائر اكتفاء ذاتي في هذا المجال".

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء، المندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها الوزير مع مختلف الفاعلين والشركاء في القطاع بغرض دراسة ومناقشة المسائل والمعطيات المتعلقة بمختلف الشعب الفلاحية في إطار تنسيقي ومنظم، إلى عدة مواضيع لاسيما تلك المتعلقة ب"ارتفاع اسعار المدخلات الفلاحية والأدوية الخاصة بالصحة النباتية وتوفير البذور، وغيرها من المسائل المهمة التي طرحها المهنيون".

وفي اجتماع عمل آخر جمعه مع أعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة البطاطا، أعطى السيد هني، حسب المصدر ذاته، تعليمات لاتخاذ "كل الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان وفرة المدخلات بما في ذلك الأسمدة والبذور، لتمكين المنتجين من مباشرة موسم الزرع في ظروف جيدة"، اضافة الى "المرافقة الميدانية للفلاحين والمهنيين من أجل تموين الأسواق الوطنية بهذه المادة".

كما دعا الوزير مختلف الفاعلين في شعبة البطاطا الى "تنظيم مهنتهم وبذل المزيد من المجهودات بغرض تعزيز مكتسبات هذه الشعبة من خلال رفع الإنتاج والإنتاجية، خصوصا ما يتعلق بالبذور او المنتوج الموجه للاستهلاك، وايضا تحسين نظام الضبط الخاص لهذه الشعبة".

آخر تعديل على السبت, 27 نوفمبر 2021 13:27
فلاحة : السيد هني يأمر بالتكفل بكافة انشغالات المجلس المهني لشعبة الخضروات
  أدرج يـوم : السبت, 27 نوفمبر 2021 11:40     الفئـة : اقتصــاد   شارك