Menu principal

Menu principal

رابطة "ميد تسو": دعوة إلى تحقيق مشروع التكامل المتوسطي لشبكات الكهرباء

  أدرج يـوم : الأربعاء, 16 جوان 2021 19:14     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 0 مرات
رابطة "ميد تسو": دعوة إلى تحقيق مشروع التكامل المتوسطي لشبكات الكهرباء

الجزائر - دعا اليوم الاربعاء الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، اعضاء رابطة مسيري شبكات نقل الكهرباء للبحر الأبيض المتوسط "ميد تسو" إلى مواصلة الجهود من اجل تحقيق مشروع "TEASIMED" الذي يهدف الى ارساء نظام التكامل المتوسطي لشبكات الكهرباء، حسبما افاد به المجمع العمومي.

و في كلمة ألقاها خلال ترأسه لأشغال الدورة العادية لرابطة "ميد تسو" والتي تم عقدها عبر تقنية التحاضر المرئي لتقييم مستوى تقدم الأعمال، دعا السيد شاهر بولخراص الأعضاء المشاركين، "إلى دعم الأمانة العامة للجمعية في مواصلة وتحقيق مشروع TEASIMED الطموح في الوقت المخصص له"، حسب منشور لمجمع سونلغاز عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وبصفته الرئيس الحالي لرابطة مسيري شبكات نقل الكهرباء للبحر الأبيض المتوسط، شدد السيد بولخراص على الدور "المهم الذي تلعبه "ميد تسو" في تعزيز الحوار و التنسيق والتعاون مع أصحاب المصلحة"، وهو ما اعتبره "مفتاح النجاح لجميع المشاريع التنموية للجمعية"، يضيف نفس المصدر.

وبهذه المناسبة، أبدى الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز تفاؤله بخصوص الوضع الصحي الذي يمر به العالم، بفضل حملات التطعيم التي قال بأنها ستتيح العودة إلى اللقاءات والاجتماعات العادية. 


إقرأ ايضا: مخطط خاص لضمان استمرارية خدمة توزيع الطاقة الكهربائية خلال شهر يونيو


 كما اعتبر أن "الانعكاسات الإيجابية لعمل الرابطة، على المدى الطويل، على السكان والاقتصادات في منطقة البحر الأبيض المتوسط بفضل إمدادات الطاقة النظيفة والآمنة والمستدامة لا تزال تمثل تحديا للجمعية".

وهو ما يستدعي- حسبه-"جعل تعاون أعضاء الجمعية مع أصحاب المصلحة مثل ENTSO-E وCOMELEC أولوية مطلقة في تحقيق أهداف الجمعية".

وفيما يتعلق بالعلاقة مع الكوميلاك (COMELEC)، تطرق السيد بولخراص إلى إطلاق المشروع التجريبي حول التكامل المغاربي الذي يشكل" أولوية أساسية لمشروع TEASIMED".

وفي هذا السياق، اقترح السيد بولخراص وضع، على مستوى الأمانة العامة لـMed-TSO، مسودة خارطة طريق و توزيعها على رؤساء كوميلاك التي ستطلب بدورها من مختلف أعضاء فرقة العمل المراجعة والإثراء، وفق لذات المصدر.

آخر تعديل على الأربعاء, 16 جوان 2021 19:14
رابطة "ميد تسو": دعوة إلى تحقيق مشروع التكامل المتوسطي لشبكات الكهرباء
  أدرج يـوم : الأربعاء, 16 جوان 2021 19:14     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 0 مرة   شارك