Menu principal

Menu principal

المواد ذات الاستهلاك الواسع: عودة الأسعار إلى مستوياتها العادية في الأيام المقبلة

  أدرج يـوم : الخميس, 22 نيسان/أبريل 2021 08:27     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 138 مرات
المواد ذات الاستهلاك الواسع: عودة الأسعار إلى مستوياتها العادية في الأيام المقبلة

الجزائر- أكد وزير التجارة, كمال رزيق, يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, أن أسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع, التي شهدت ارتفاعا منذ بداية رمضان, ستعود إلى مستوياتها العادية خلال الأيام المقبلة.

وقال الوزير على هامش حفل تدشين مركز تجاري جديد بغرب العاصمة أن "أسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع, التي سجلت طلبا كبيرا, ستشهد خلال الأيام المقبلة عودة إلى المستويات العادية كما كانت قبل شهر الصيام", مضيفا أن الأسعار في تراجع وتتجه تدريجيا نحو مستوياتها العادية.

وأشار على سبيل المقارنة إلى أن العديد من المواد التي سجلت ارتفاعا في الأسعار خلال اليوم الأول من رمضان في السنوات الماضية بقيت مستقرة هذه السنة.

و حسب السيد رزيق, فإن ارتفاع أسعار بعض البضائع منذ بداية الشهر الفضيل يعود إلى الطلب القوي مقابل استقرار في العرض مضيفا أنه يجب على المواطن أن يدرك أن بعض المنتوجات ليست في موسمها, مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها.


اقرأ أيضا : تفريغ كميات معتبرة من البطاطا المخزنة لخفض الأسعار


"غير أن هذا لا يستثني وجود بعض الفئات من التجار الذين يستغلون هذه الفرصة من اجل المضاربة في الأسعار", يقول السيد رزيق مبرزا جهود وزارة التجارة, بالتعاون مع مصالح الأمن و وزارة الفلاحة و التنمية الريفية, في إطار العمل اليومي من أجل مكافحة المضاربة.

و يقع المركز التجاري الجديد الذي حمل اسم "غاردن سيتي" بدالي ابراهيم حيث يضم 120 محلا (للموضة و المواد الغذائية و الخدمات) و 28 مطعما بالإضافة إلى العديد من الفضاءات الثقافية منها 4 قاعات سينما.

آخر تعديل على الخميس, 22 نيسان/أبريل 2021 16:21

وسائط

المواد ذات الاستهلاك الواسع: عودة الأسعار إلى مستوياتها العادية في الأيام المقبلة
  أدرج يـوم : الخميس, 22 نيسان/أبريل 2021 08:27     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 138 مرة   شارك