Menu principal

Menu principal

المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع : السيد حمداني يتوقع استقرارا للأسعار خلال ايام

  أدرج يـوم : الإثنين, 19 نيسان/أبريل 2021 18:04     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 182 مرات
المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع : السيد حمداني يتوقع استقرارا للأسعار خلال ايام

الجزائر - انتقد وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، المضاربة التي تخص بعض المنتجات ذات الاستهلاك الواسع سيما البطاطا، متوقعا استقرار الاسعار خلال الايام المقبلة، و ذلك بفضل دخول المنتجات الموسمية الى السوق.

و تأسف الوزير خلال زيارة مفاجئة لنقطة بيع مباشرة متواجدة بباب الوادي (وسط العاصمة)، للمضاربة التي عرفتها بعض المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، على غرار البطاطا، حيث انه لم يجد اي تفسير لارتفاع اسعار هذ المنتوج و لا حتى سوء الاحوال الجوية التي عرفتها البلاد خلال نهاية الاسبوع الاخير.


إقرأ أيضا:   تفريغ كميات معتبرة من البطاطا المخزنة لخفض الأسعار


كما اكد السيد حمداني، ان دائرته الوزارية ستستمر في التدخل من اجل تموين السوق، سيما من خلال عمليات تصريف المخزونات، على غرار تلك التي تمت يوم الاحد بالنسبة للبطاطا، بهدف "كسر المضاربة" التي تعد -كما قال-"افة يتحتم على كل واحد محاربتها على مستواه".

و اضاف ان دائرته الوزارية كانت قد اعلنت انها ستتدخل في حالة حدوث اضطراب في تموين السوق ببعض المواد الغذائية، من اجل "اعادة استقراراه" و ضمان استقرار الاسعار سواء فيما يتعلق بالبطاطا او اللحوم البيضاء او اي منتوج اخر.

و تابع الوزير قوله، ان وزارة الفلاحة قد فتحت اكثر من 500 نقطة بيع عبر كامل التراب الوطني، حتى نضمن للمواطنين "منتجات ذات نوعية جيدة واسعار معقولة"، فضلا عن انشاء ارضية رقمية تتمثل في "الفيرمة" لكي يتمكنون من الوصول الى نقاط البيع تلك.


إقرأ أيضا:   أسواق: ضرورة وضع مخطط وطني لمرافقة الفلاحين لتفادي الندرة


و خلص السيد حمداني في الاخير، الى التأكيد بانه بمناسبة دخول المنتجات الموسمية الى السوق على غرار البطاطا و مواصلة عمليات الضبط التي قامت بها وزارته، فان "السوق ستشهد استقرارا خلال الايام المقبلة".

آخر تعديل على الإثنين, 19 نيسان/أبريل 2021 18:36
المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع : السيد حمداني يتوقع استقرارا للأسعار خلال ايام
  أدرج يـوم : الإثنين, 19 نيسان/أبريل 2021 18:04     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 182 مرة   شارك