Menu principal

Menu principal

جراد يدعو المتعاملين إلى فتح مكاتب و فروع  في الدول الإفريقية للتعريف بالمنتوج الجزائري

  أدرج يـوم : الإثنين, 12 نيسان/أبريل 2021 13:39     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 184 مرات

الجزائر - دعا الوزير الاول، عبد العزيز جراد، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، المتعاملين الاقتصاديين الى فتح مكاتب و فروع  في الدول الافريقية للتعريف بالمنتوج الفلاحي الجزائري في الخارج، خاصة في الدول الافريقية المجاورة، سعيا لترقية صادرات المنتجات الفلاحية. 

و لدى زيارته لمعرض للمنتجات الفلاحية نظم بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال"، على هامش منتدى الاستثمار الفلاحي و الصناعات الغذائية، أكد السيد جراد على "ضرورة فتح مكاتب و فروع و خلق اسواق جزائرية بالخارج خاصة في البلدان الافريقية المجاورة سعيا لترقية الصادرات الوطنية من المنتجات الفلاحية".


إقرأ أيضا:  التصدي لجائحة كوفيد-19: الفلاحون الجزائريون كانوا في مستوى التحدي


كما طلب من المتعاملين الجزائريين المشاركين احترام مقاييس الجودة المعمول بها دوليا حتى تتمكن منتجاتهم من اللوج الى الاسواق الدولية، مؤكدا على ضرورة تأطير السلسلة اللوجستية بهدف تسهيل عملية التصدير.

و بالمناسبة، شدد الوزير الاول، لدى حديثه مع مختلف العارضين، على ضرورة العمل على "تأقلم الزراعة مع نوعية التربة ضمانا للمردودية و تحقيق الامن الغذائي للبلاد و الحد من فاتورة واردات القطاع الفلاحي".

كما دعا، من جهة أخرى، الى التعجيل ب"اصلاح" الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي بشكل يضمن للفلاح الاستفادة المثلى من خدمات الصندوق، و ذلك من خلال رفع العراقيل البيروقراطية و تقليص مدة التعويض.

 و اعتبر هذا الصندوق "حلقة مهمة" في السياسة الفلاحية لكونه يعمل على تعزيز الثقة بين الفلاح المنتج و الادارة.

آخر تعديل على الإثنين, 12 نيسان/أبريل 2021 16:12
جراد يدعو المتعاملين إلى فتح مكاتب و فروع  في الدول الإفريقية للتعريف بالمنتوج الجزائري
  أدرج يـوم : الإثنين, 12 نيسان/أبريل 2021 13:39     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 184 مرة   شارك