Menu principal

Menu principal

كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين تنشئ شعبة جديدة للصناعات الميكانيكية والالكترونية والتركيب

  أدرج يـوم : الخميس, 18 مارس 2021 10:40     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 1 مرات

الجزائر - أعلنت كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين يوم الاربعاء عن انشاء شعبة جديدة مخصصة للصناعات الميكانيكية والالكترونية والتركيب بهدف مرافقة المتعاملين الوطنيين خاصة في مجال السيارات.

وستهتم هذه الشعبة التي تنتسب إلى فدرالية الصناعة والخدمات التابعة لكونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين بضمان الدعم والنصح ومرافقة المنخرطين في الكونفدرالية  في مشاريعهم على مستوى قطاعات الميكانيك والإلكترونيك والتركيب.


إقرأ أيضا:   إنشاء فيدرالية للصناعيين متخصصة في الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي


وبهذه المناسبة، تم الإعلان عن صنع سيارات كهربائية ومحطات تزويد جزائرية في إطار شراكة بين بايك (BAIC) الجزائر وتيرا صولا (Terra Sola) الجزائر المنخرطتين في الكونفدرالية.

وصرح رئيس الكونفدرالية عبد الوهاب زياني أنه "من المنتظر ان تُنشأ أولى محطات التزويد الكهربائي مع نهاية شهر ماي من طرف فرع المجمع السويسري الالماني تيرا صولا وبايك الجزائر كما سنتمكن مع نهاية السنة من صناعة سياراتنا الكهربائية" مضيفا أن "بايك تنتج حوالي 35.000 إلى 40.000 سيارة من مختلف الانواع".

وعلى الرغم من ذلك فإن هذا النشاط الجديد في الجزائر يحتاج إلى تدابير حماية ومرافقة، إذ يطمح هذا المشروع إلى تصدير سيارات كهربائية مصنوعة محليا نحو البلدان الأفريقية.


إقرأ أيضا:    كونفدرالية الصناعيين والمنتجين: تفاؤل بعد "استعادة الثقة" بين المؤسسات والمتعاملين


وفي هذا الصدد، أشار الرئيس المدير العام لبايك الجزائر، نور الدين سرياك، إلى ان مشروعه مرهون بالتسهيلات التي تمنحها السلطات العمومية خاصة على المستوى الإداري.

آخر تعديل على الخميس, 18 مارس 2021 10:47
كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين تنشئ شعبة جديدة للصناعات الميكانيكية والالكترونية والتركيب
  أدرج يـوم : الخميس, 18 مارس 2021 10:40     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 1 مرة   شارك