Menu principal

Menu principal

فلاحة: التوقيع على اتفاقية لترقية إنشاء المؤسسات المصغرة

  أدرج يـوم : الإثنين, 08 آذار/مارس 2021 09:59     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 110 مرات
فلاحة:  التوقيع على اتفاقية لترقية إنشاء المؤسسات المصغرة

الجزائر- تم، يوم الأحد بالجزائر العاصمة، التوقيع على اتفاقية اطار بين الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، و وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، لتعزيز التعاون و الشراكة في مجال ترقية إنشاء المؤسسات المصغرة في قطاع الفلاحة والتنمية الريفية.

و زيادة على التعاون و الشراكة في مجال ترقية إنشاء المؤسسات المصغرة في قطاع الفلاحة والتنمية الريفية، تهدف هذه الاتفاقية الى تحديد الإطار العام لعلاقات التعاون والشراكة بين القطاعين من أجل ترقية إنشاء المؤسسات المصغرة وتطويرها في مجالات الإنتاج الفلاحي، حسبما اوضحه السيد ضيافات في منشور له على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي.

كما تصبو, يضيف نفس المصدر, الى ترقية و تثمين المنتجات الغابية الخشبية و غير الخشبية و تثمين المنتجات و الخدمات التي توفرھا الأنظمة البيئية الطبيعية و كذا نشر المعلومات ذات الصلة بأجهزة الدعم لإنشاء المؤسسات المصغرة في المجالات الفلاحية و الريفية و الغابية و كذا المزايا الخاصة الممنوحة للأنشطة الفلاحية.


اقرأ أيضا:      نحو إنشاء مؤسسات مصغرة لتثمين الموارد الغابية


و تهدف هذه الاتفاقية كذلك الى مرافقة و تأطير الشباب المقاول خلال مسار إنشاء مؤسساتھم المصغرة و تكييف ھذه المرافقة حسب الحاجة و تقديم المشورة لھم في مرحلة الاستغلال و كذا توفير كل الإمكانيات المادية و المعنوية للدفع بالشباب للاستثمار في القطاع الفلاحي و السھر على ديمومة المؤسسات المنشأة.

يذكر ان التوقيع على الاتفاقية تم بمقر الغرفة الوطنية للفلاحة, على هامش الملتقى الوطني حول المرأة و المؤسسات الناشئة التي تنشط في القطاع الفلاحي.

و تم الإمضاء على الاتفاقية بحضور كل من وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة, ياسين وليد, و كذا ممثلي مهنيي قطاع الفلاحة وهيئات أخرى.

آخر تعديل على الإثنين, 08 آذار/مارس 2021 11:29
فلاحة: التوقيع على اتفاقية لترقية إنشاء المؤسسات المصغرة
  أدرج يـوم : الإثنين, 08 آذار/مارس 2021 09:59     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 110 مرة   شارك