Menu principal

Menu principal

مقاولتية نسوية: مسابقة لتثمين دور المرأة الخلاقة للثروة

  أدرج يـوم : الأحد, 07 آذار/مارس 2021 19:34     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 52 مرات

الجزائر - ستنظم الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية والمديرية العامة للبحث العلمي والتنمية التكنولوجية مسابقة عبر الانترنت لتثمين دور المرأة الخلاقة للثروة من 06 إلى 09 مارس الجاري.

وحسب بيان للوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية، فقد تم تقديم 44 مشروعا عبر التراب الوطني، درستهم فيما بعد لجنة الخبراء وانتقت منهم 19 مشروعا وفق معايير المنفعة والابتكار والقدرة على التسويق وامكانات النمو.

وستشارك حاملات المشاريع خلال يومي 6 و7 مارس في ورشات تكوين وملتقيات حول المقاولة وانشاء المؤسسات الناشئة.

كما سيقدمن مشاريعهن المؤسساتية يوم التاسع من مارس أمام لجنة مكونة من خبراء بارزين في مجال انشاء المؤسسات الناشئة.

وأوضح البيان أن الفائزات الثلاثة الأوائل ستستفدن في ختام المسابقة من مرافقة في إطار الحاضنات بتمويل من الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية والمديرية العامة للبحث العلمي والتنمية التكنولوجية من خلال الصندوق الوطني للبحث العلمي، مضيفا أن حاملات المشاريع المبتكرة ستستفدن من مخططات أعمال مكيفة وتدريب مشخص وتكوين من أجل مرافقتهن بشكل فعال في إنشاء مؤسساتهن الناشئة.

كما سيتم تنظيم حفل لتسليم الجوائز والمكافئات لفائدة الفائزات الأوائل.

وحسب ذات المصدر، فإن مساهمة المقاولة النسوية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع "بات واضحا"، بما أنها توفر "مناصب الشغل المباشرة وتساهم في التنمية الاقتصادية وخلق الابتكارات".

فانطلاقا من وعيهما بالتحديات الراهنة والامكانات الاقتصادية للنساء المقاولات، قررت الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية والمديرية العامة للبحث العلمي والتنمية التكنولوجية التابعتين لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اطلاق هذه المسابقة الكترونيا عبر منصة "زووم" (IDTOUR Féminin)، تحت شعار "من الفكرة إلى تجسيد المؤسسة الناشئة".

وأضاف البيان أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذه المسابقة يتمثل في "تشجيع المقاولة النسوية بتثمين دور النساء الخالقة للثروة والحاملات للمشاريع وتسليط الضوء على النساء المقاولات"، مضيفا أن هذا الأمر سيسمح "بتحسيس عموم الناس بتلك المسائل المتعلقة بالنشاطات الاقتصادية التي تطورها النساء".

وتهدف المسابقة أيضا إلى "تحسيس النساء الشابات بمسؤوليتهن من خلال منحهن فرصة انشاء أدوات تسمح لهن بتحقيق أحلامهن".

مقاولتية نسوية: مسابقة لتثمين دور المرأة الخلاقة للثروة
  أدرج يـوم : الأحد, 07 آذار/مارس 2021 19:34     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 52 مرة   شارك