Menu principal

Menu principal

وزارتا التجارة والمؤسسات الناشئة توقعان على اتفاقية لترقية التصدير

  أدرج يـوم : الخميس, 04 آذار/مارس 2021 09:15     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 85 مرات
وزارتا التجارة والمؤسسات الناشئة توقعان على اتفاقية لترقية التصدير

الجزائر - وقعت وزارة التجارة والوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة على اتفاقية  ترمي إلى دعم ومرافقة الشباب الواعد في مشاريع التصدير الخاصة.

وتتعلق هذه الاتفاقية التي وقعت بالأحرف الاولى من طرف وزيري القطاع السيد كمال رزيق والسيد نسيم ضيافات بالأنشطة المرتبطة بالتكوين والمشاركة في المعارض والصالونات الدولية علاوة على تأطير المؤسسات الناشئة التي ترغب في الانخراط في نشاط التصدير.

وبهذه المناسبة أكد السيد رزيق أن دائرته الوزارية ستضع تحت تصرف الشباب المقاول كل الوسائل المادية والبشرية التي يحوزها  لبلوغ 05 مليار دولار من الصادرات خارج المحروقات، من خلال استغلال الاتفاقات الدولية المتعلقة بالأسواق الاوروبية والعربية والأفريقية بهدف مرافقة المؤسسات الجزائرية في تسويق منتوجاتهم نحو الخارج. 

وفي هذا الإطار، أكد الوزير على دعم الشباب المقاولين عن طريق الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافيكس) والغرفة الجزائية للتجارة والصناعة وكذا الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية في هذا المجال.

وأعرب وزير التجارة عن "قناعته" بشأن إمكانيات الشباب المقاولين الجزائريين الذين "سيلعبون دورهم في الاقتصاد الوطني بمجرد تحصلهم على المساعدة الضرورية".

كما تطرق إلى الإسهام الكبير لخارطة المنتوجات الجزائرية، المتضمنة 9000 مؤسسة و25000 منتوج محلي والتي ستوضع تحت تصرف الشباب المقاولين.

من جهته، صرح السيد ضيافات أن العديد من المؤسسات الجزائرية تصدر منتوجاتها في بعض الأحيان بطريقة غير قانونية، مما نجم عن ذلك ميلاد برنامج "السفير" الذي يعتبر مبادرة من عدة دوائر والذي يأخذ بعين الاعتبار كل ما يمكن للمؤسسات تقديمه من حيث مواد نوعية قابلة للتصدير.

وأبرز وزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة الدور"الرئيسي" لوزارة التجارة في إنجاح هذا البرنامج، مؤكدا أن دائرته الوزارية ستكون "وسيلة لترويج المنتوج الجزائري".

آخر تعديل على الخميس, 04 آذار/مارس 2021 09:37
وزارتا التجارة والمؤسسات الناشئة توقعان على اتفاقية لترقية التصدير
  أدرج يـوم : الخميس, 04 آذار/مارس 2021 09:15     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 85 مرة   شارك