Menu principal

Menu principal

ديوان تطوير الزراعات الصحراوية يصادق على برنامج نشاطه وقانونه الداخلي

  أدرج يـوم : الإثنين, 01 آذار/مارس 2021 08:36     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 194 مرات
ديوان تطوير الزراعات الصحراوية يصادق على برنامج نشاطه وقانونه الداخلي

الجزائر - صادق يوم الأحد أعضاء مجلس إدارة ديوان تطوير الزراعات الصحراوية على قانونه ونظامه الداخليين وكذا برنامج نشاطه، حسبما افاد به بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية. 

وأوضح البيان الذي نشر بالصفحة الرسمية للوزارة على الفايسبوك انه تم انعقاد أول اجتماع لديوان تطوير الزراعات الصحراوية وذلك بمقر الوزارة برئاسة الامين العام بالنيابة للوزارة، كريم بوغالم.

وتناول جدول اعمال هذا الاجتماع دراسة والمصادقة على القانون الداخلي للمجلس والنظام الداخلي وكذا برنامج نشاط الديوان، حسب نفس المصدر.

يذكر ان الديوان قد أنشئ بموجب القرار رقم 20-265 المؤرخ في  22 سبتمبر 2020 كمؤسسة تجارية وصناعية عمومية والذي حدد مقره بالمنيعة.


إقرأ ايضا: غرداية: ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية...أداة لبعث قطاع الفلاحة سيما بالجنوب


ويعتبر الديوان كهيئة تعمل تحت وصاية وزير الفلاحة والتنمية الريفية بغرض تنفيذ السياسة الوطنية لترقية وتطوير محاصيل الزراعة الصناعية الاستراتيجية الموجهة للتحويل و لإجابة للاحتياجات الوطنية وتقليص الواردات.

وتتمثل مهمة الديوان في ترقية الاستثمارات الفلاحية والصناعات الزراعية من خلال استصلاح الاراضي الصحراوية كما يضمن أيضا التسيير العقلاني للوعاء العقاري الذي تمنحه الدولة.

بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار، تم انشاء الديوان لمحاربة البيروقراطية والتعقيدات الادارية التي تواجه المستثمرين بحيث سيكون الديوان بمثابة شباك موحد يتوجه إليه المستثمر للاستفادة من الدعم الضروري لتجسيد مشروعه.

ديوان تطوير الزراعات الصحراوية يصادق على برنامج نشاطه وقانونه الداخلي
  أدرج يـوم : الإثنين, 01 آذار/مارس 2021 08:36     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 194 مرة   شارك