Menu principal

Menu principal

الرئيس تبون يأمر باسترداد كل العقارات الصناعية غير المستغلة

  أدرج يـوم : الأحد, 28 شباط/فبراير 2021 20:43     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 141 مرات
الرئيس تبون يأمر باسترداد كل العقارات الصناعية غير المستغلة

الجزائر- أمر رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, خلال مجلس الوزراء الذي ترأسه يوم الأحد, باسترداد كل العقارات الصناعية التي منحت ولم يتم استغلالها إلى الآن.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية أن السيد تبون, بعد الاستماع لعرض قدمه وزير الداخلية والجماعات المحلية حول سير لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار وعرض حال حول العقار الصناعي, أمر "باسترداد كل العقارات الصناعية التي تم منحها سابقا والمقدرة بآلاف التجزئات ولم يتم استغلالها لحد الآن".

كما اسدى رئيس الجمهورية تعليمات بضرورة إشراك ممثلي المستثمرين وأرباب العمل في كل الهياكل المتعلقة بمرافقة وترقية الاستثمار باعتبارهم "شركاء في التنمية وطرفا رئيسيا وفاعلا في النهوض بالاقتصاد الوطني".


اقرأ أيضا : عقار صناعي: رسم سنوي بـ 5 بالمائة على المستفيدين من العقارات غير المستغلة 


وفي نفس السياق, امر السيد تبون "بتصفية كل التراكمات السلبية التي طبعت سياسة وزارة الصناعة سابقا, بما يتناسب والنصوص القانونية والتوجه الجديد للسياسة الصناعية".

وفي معرض توجيهاته المتعلقة بترقية الاستثمار وضبط العقار الصناعي, أمر الرئيس كذل بوضع مناطق النشاطات تحت وصاية وتصرف رؤساء البلديات لتحديد حاجيات كل منطقة من مختلف الأنشطة, وفتح المجال أمام المؤسسات الناشئة.

آخر تعديل على الأحد, 28 شباط/فبراير 2021 21:54
الرئيس تبون يأمر باسترداد كل العقارات الصناعية غير المستغلة
  أدرج يـوم : الأحد, 28 شباط/فبراير 2021 20:43     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 141 مرة   شارك