Menu principal

Menu principal

فلاحة: التوقيع على عقود نجاعة بين الوزارة ومديريات المصالح الفلاحية

  أدرج يـوم : الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:33     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 151 مرات

الجزائر - وقعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية يوم الخميس بالجزائر العاصمة رفقة مديريات المصالح الفلاحية في 48 ولاية على عقود النجاعة التي ترمي إلى تحديد دور المسؤولين والتزامهم بتحقيق الأهداف المسطرة في خارطة طريق القطاع 2020-2024.

وفي هذا السياق، أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني الذي حضر مراسم التوقيع، على هامش اجتماع مع مدراء المصالح الفلاحية واطارات القطاع، على أن الهدف من عقود النجاعة هذه يتمثل في "تحديد دور المسؤولين والتزامهم بتحقيق الأهداف المسطرة في خارطة الطريق 2020-2024، وكذا استعدادهم لخدمة مصالح الفلاحين والمربين والاقتصاد الوطني".

من جانبه، أوضح المدير المركزي للاحصائيات الفلاحية والأنظمة المعلوماتية بالوزارة، أحمد بداني أن الهدف الرئيسي من هذه العقود، التي أعدت بطريقة توافقية بين الادارة المركزية ومديريات المصالح الفلاحية، يتمثل في "تحديد نظرة على المدى القصير والمتوسط حول المشاريع التي سيتم انجازها في أجل محدد في إطار الالتزام بين الطرفين".

كما أضاف أن هذه العقود قد تم اعدادها وفق كل شعبة وكل ولاية للفترة 2020-2024، مشيرا إلى القيام "بتقييم فصلي لنسب انجاز المشاريع التي تتضمنها العقود مقارنة بالأهداف المحددة، ما سيسمح لنا بالفصل في حالة التقدم بكل ولاية".

و اعتبر أن تجسيد هاته الأهداف " يقتضي تعبئة كافة الفاعلين و الشركاء  في الميدان".

و يعد عقد النجاعة 2020-2024 ، حسب الوزارة، بمثابة " إعلان نية مشتركة بين الادارة المركزية و الادارة المحلية، يتضمن التزام بتحقيق الأهداف التي سطرتها الوزارة في ورقة الطريق" لهذه الفترة.

هاته العقود التي تم اعدادها حسب الولايات و توزيعها حسب البلديات، تتناول الاقتصاد الفلاحي، بخصوص كل ما يتعلق بالمنتجات الفلاحية، مع  ايلاء عناية خاصة للمنتجات الأساسية التي تساهم في الأمن الغذائي للبلد.

و يكمن الهدف الأساسي لهذه العقود في الحصول على رؤية على المديين القصير و المتوسط في مجال المنتجات السنوية حسب الولايات و الشعب للفترة 2020-2024، من خلال تعبئة و مرافقة كافة الفاعلين الاقتصاديين للقطاع، لا سيما الفلاحين و مربي المواشي، بهدف ضمان الأمن الغذائي و تثمين المنتجات الغابية.

فلاحة: التوقيع على عقود نجاعة بين الوزارة ومديريات المصالح الفلاحية
  أدرج يـوم : الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:33     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 151 مرة   شارك