Menu principal

Menu principal

قانون المحروقات: اللجنة المختصة تعمل على إتمام النصوص التطبيقية المتبقية

  أدرج يـوم : السبت, 13 فيفري 2021 17:48     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 2 مرات
قانون المحروقات: اللجنة المختصة تعمل على إتمام النصوص التطبيقية المتبقية

الجزائر - تواصل لجنة تحضير النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الجديد اجتماعاتها قصد إتمام ما تبقى منها، مما سيسمح للجزائر بإطلاق مناقصات دولية و انعاش إنتاجها البترولي، حسبما افاد به اليوم السبت بيان لوزارة الطاقة.

وجاء في البيان "تتواصل و منذ يوم الأربعاء 10 فبراير الجاري بوهران اجتماعات لجنة تحضير النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الجديد 13-19 و التي تتشكل من 7 أفواج عمل".

و تتمثل هذه الافواج في كل من فوج خاص بالمصب و التسويق، فوج خاص بالجانب المؤسساتي، فوج خاص بالجانب الجبائي، فوج خاص بنقل المحروقات و الفوج التقني اضافة الى الفوج الخاص بالعقود و آخر يتعلق بالصحة و السلامة و البيئة.

وأوضحت الوزارة في هذا الإطار ان هذه الافواج تضم خبراء و اطارات جزائرية من ممثلة عن وزارة الطاقة، وكالة النفط و الشركة الوطنية للمحروقات  سوناطراك و كذا سلطة ضبط المحروقات.

وأشار البيان الى أن اللجنة توصلت في اشغالها لحد الآن و منذ شهر اوت من العام الماضي الى إتمام 35 نصا تطبيقيا من بين 43 حيث حول 32 منها إلى الأمانة العامة للحكومة "التي تعمل جاهدة على دراستها و المصادقة عليها بوتيرة متقدمة".

كما تعمل هذه الأفواج أيضا على تحضير مشاريع عقود، يضيف نفس المصدر.

وعن سيرورة العمل، أفادت الوزارة أنه في اطار رفع مستوى وتيرة العمل، تعكف هذه اللجنة بأفواج عمل حتى في أيام العطل و خلال الفترات الصباحية و المسائية والليلية و ذلك قصد اتمام ما تبقى من النصوص في أسرع وقت ممكن ما سيتيح الفرصة من اطلاق مناقصات دولية و انعاش إنتاج البترول و تجديد الاحتياطات من المحروقات و جعل القطاع اكثر جاذبية للاستثمار.

قانون المحروقات: اللجنة المختصة تعمل على إتمام النصوص التطبيقية المتبقية
  أدرج يـوم : السبت, 13 فيفري 2021 17:48     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 2 مرة   شارك