Menu principal

Menu principal

وزارة البيئة حريصة على إدماج "العنصر الجامعي" في تعزيز التنمية المستدامة

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 02 فيفري 2021 08:41     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 2 مرات
وزارة البيئة حريصة على إدماج "العنصر الجامعي" في تعزيز التنمية المستدامة فيسبووك: نصيرة بن حراث Nassira Benharrats

سطيف - أكدت وزيرة البيئة نصيرة بن حراث يوم الاثنين من ولاية سطيف بأن دائرتها الوزارية حريصة على إدماج "العنصر الجامعي" في عملية تعزيز التنمية المستدامة.

و أوضحت الوزيرة خلال الكلمة التي ألقتها بقاعة المحاضرات مولود قاسم نايت بلقاسم بجامعة فرحات عباس "سطيف "1 بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمناطق الرطبة المصادف ل2 فبراير من كل سنة بأن قطاعها الوزاري يسهر دائما على إدماج "العنصر الجامعي" في تعزيز التنمية المستدامة مستدلة بالاتفاقية التي وقعتها اليوم مديرية البيئة لولاية سطيف و جامعة سطيف1 و التي "تأتي تجسيدا لاتفاقية الشراكة التي وقعتها وزارتا البيئة و التعليم العالي و البحث العلمي ".

و أضافت الوزيرة في ذات السياق بأن الهدف من هذه الاتفاقية هو "إنشاء فضاء تبادل فعال يسعى من خلاله القطاعان إلى تنسيق جهودهما و خبراتهما قصد وضع حيز التنفيذ برامج التعليم و البحث العلمي الملائمة في شتى مجالات حماية البيئة و التنمية المستدامة خاصة تلك المتعلقة بالمناطق الرطبة التي نحتفل غدا 2 فبراير بيومها العالمي على غرار كل دول العالم ".

و جددت الوزيرة قولها للطلبة و الباحثين بأن "أبواب وزارة البيئة تظل مفتوحة أمامهم من أجل تشجيع و مرافقة أفكارهم و مشاريعهم في مجال الحفاظ على البيئة و تطوير المعارف و تقديم البيانات العلمية التي تتيح الإلمام بشكل أفضل بالقضايا البيئية في بلادنا و إيجاد الحلول الناجعة لها".

و على مستوى مقر مركز الردم التقني للنفايات "إيكوسات" أسدت الوزيرة تعليمات للقائمين عليه بضرورة استحداث مناصب عمل للشباب و التنسيق مع المؤسسات المصغرة في مختلف مراحل جمع النفايات أو نقلها أو تحويلها سواء تعلق الأمر بالمؤسسات المستحدثة بتمويل في إطار مختلف أجهزة الدعم أو تلك المستحدثة بتمويل خاص.

و خلال زيارة العمل و التفقد التي قادت السيدة بن حراث إلى ولاية سطيف قامت بتدشين وحدة لتثمين و رسكلة المواد البلاستيكية المستعملة بمنطقة النشاطات ببلدية قلال و أخرى لمعالجة النفايات الخاصة و الخاصة الخطيرة و الاستشفائية بمنطقة النشاطات ببلدية الولجة ثم زارت مركز الردم التقني للنفايات "إيكوسات" الكائن بمنطقة سيدي حيدر قبل أن تشرف على عملية غرس 1000 شجيرة على مستوى سد الموان ببلدية الأوريسيا .

آخر تعديل على الثلاثاء, 02 فيفري 2021 09:20
وزارة البيئة حريصة على إدماج "العنصر الجامعي" في تعزيز التنمية المستدامة
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 02 فيفري 2021 08:41     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 2 مرة   شارك