Menu principal

Menu principal

الجزائر- استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة, البروفيسور شمس الدين شيتور, يوم الخميس بالجزائر العاصمة, سفير سويسرا ، لوكاس روزانكرانز, حيث تطرقا الى فرص التعاون و الشراكة في ميادين الطاقات المتجددة و الانتقال الطاقوي, حسبما أفاد به بيان للوزارة.
الجزائر, أكدت اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة اليوم الخميس أن الصحفيين الأفارقة مدعون إلى التحكم في المعطيات الاقتصادية والتجارية للقارة زيادة على الرهانات الكبرى للقارة من أجل التمكن من ضمان مرافقة تنفيذ منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية.
الجزائر - أكد وزير الموارد المائية، مصطفى كمال ميهوبي، اليوم الخميس بالجزائر، على ضرورة تبني مقاربة تسيير علمية جديدة أساسها المعرفة و الابتكار والعمل من أجل البحث عن السبل الكفيلة للحفاظ على الموارد المائية والتأقلم مع التغيرات المناخية، حسبما جاء في بيان للوزارة.
الجزائر - وقعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية يوم الخميس بالجزائر العاصمة رفقة مديريات المصالح الفلاحية في 48 ولاية على عقود النجاعة التي ترمي إلى تحديد دور المسؤولين والتزامهم بتحقيق الأهداف المسطرة في خارطة طريق القطاع 2020-2024.
الجزائر - دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني يوم الخميس مدراء الفلاحة الولائيين إلى إحداث القطيعة مع الممارسات البيروقراطية البالية التي تعرقل القطاع والخروج إلى الميدان للاطلاع على مدى تقدم المشاريع قيد الانجاز.
الجزائر - صرح المدير العام للغابات، علي محمودي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أنه سيتم تخصيص غلاف مالي قدره 128 مليون دولار لترميم السد الأخضر خلال السنوات السبعة المقبلة، مؤكدا أن إدارته تجري عملية إعادة تنظيم للتكفل بهذا المشروع بشكل "فعلي".
الجزائر - عين وزير السكن و العمران و المدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الخميس، السيد فيصل زيتوني مديرا عاما مكلفا بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.
الجزائر - أكدت منظمة العمل الدولية في تقريرها الأخير أن المنصات الرقمية توفر "إمكانيات جديدة" للعمل لاسيما لصالح النساء والأشخاص المعوقين والشباب.
الجزائر - بلغ معدل التضخم السنوي في الجزائر 6ر2 % نهاية يناير الماضي، حسبما علمت واج يوم الخميس من الديوان الوطني للإحصائيات.
الجزائر- يعتبر تأميم المحروقات قرارا "مطلقا" و "هدفا اساسيا" لسياسة تنمية الجزائر و السيادة الوطنية على مواردها الطبيعية, حسبما أكده وزير الاتصال السابق, ناصر مهل, الذي كان حينها مبعوثا الى حاسي مسعود كصحفي يتكفل بالتغطية الاعلامية لهذا الحدث التاريخي.