Menu principal

Menu principal

اقتصــاد

الجزائر - ثمن النواب المتدخلون, اليوم الأربعاء في الجلسة المسائية المخصصة لمناقشة بيان السياسة العامة للحكومة بالمجلس الشعبي الوطني, جهود الحكومة في الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي داعين بالمقابل إلى بذل المزيد من الجهود لتجسيد التزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.
الجزائر - سيبلغ الانتاج النفطي للجزائر007ر1 مليون برميل في اليوم اعتبارا من نوفمبر القادم، حسب ما افاد به، اليوم الاربعاء، بيان لوزارة الطاقة و المناجم.
الجزائر - أكد الأمين العام لوزارة الفلاحة و التنمية الريفية، حميد بن سعد، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، ان التوأمة المجسدة في مجال مراقبة المنتجات الفلاحية، في إطار الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، من شأنها تعزيز المعايير التي تعتمدها الجزائر فيما يخص السلامة و الصحة النباتية، لتواكب المعايير المعمول بها دولية.
الجزائر - قررت بلدان منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها من الدول خارج المنظمة (اوبك+) خفض انتاجها ب2 مليون برميل يوميا شهر نوفمبر، خلال اجتماعها الوزاري ال33 المنعقد اليوم الاربعاء في العاصمة النمساوية فيينا، حسب البيان الختامي للاجتماع.
الجزائر - قررت منظمة الدول المصدرة للنفط و حلفائها من خارج المنظمة (أوبك+) اليوم الاربعاء خلال اجتماعها الوزاري ال33 المنعقد في فيينا تمديد العمل بإعلان التعاون الى غاية نهاية سنة 2023، حسب البيان الختامي للقاء.
الجزائر - تم اليوم الاربعاء تنصيب السيد عبد القادر شافي رئيسا مديرا عاما للشركة الفرعية نفطال، حسب ما أفاد بيان مجمع سوناطراك.
الجزائر - رافع رئيس الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، محمد سامي عاقلي, خلال أشغال منتدى الاعمال الجزائري-الإيطالي بروما، من أجل شراكة اقتصادية قوية ومتنوعة بين المؤسسات الاقتصادية الجزائرية والإيطالية، تعكس "فعلا العلاقات والإرادة السياسية القوية بين سلطات البلدين", حسب ما افاد به بيان للكونفدرالية.
الجزائر - تم اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة اطلاق برنامج تعاون جزائري-هولندي لتعزيز قدرات مجلس المحاسبة، لا سيما في مجال تدقيق الأداء.
الجزائر - شارك وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, ياسين المهدي وليد, اليوم الاربعاء, في المؤتمر العالمي للاقتصاد المبدع بمدينة "بالي" ( اندونسيا), اين قدم عرضا حول السياسات العامة للجزائر في هذا المجال, حسبما افاد به, اليوم الاربعاء, بيان للوزارة.
الجزائر - دعا النواب المتدخلون اليوم الأربعاء في الجلسة العلنية المخصصة لمناقشة بيان السياسة العامة للحكومة إلى فتح فروع بنكية في الخارج وعصرنة النظام المصرفي مع إدراج الرقمنة في شتى المجالات.