Menu principal

Menu principal

اقتصــاد

الجزائر - دعا وزير الصناعة، أحمد زغدار، خلال سلسلة الاجتماعات التي عقدها مع مسؤولي جميع المجمعات الصناعية العمومية التي اختتمت يوم الأحد، إلى مضاعفة الجهود بغية رفع إنتاجية هذه المجمعات التي اعتبرها "القاطرة الرئيسية" للقطاع.
الجزائر - قامت الوكالة الوطنية لدعم المقاولاتية "أناد" (أنساج سابقا) بقبول 373 ملف جديد لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة، حسبما أفاد به يوم الأحد بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة والتي أكدت تواصل العملية إلى غاية استكمال دراسة جميع الطلبات.
الجزائر - عقد وزير الصناعة، أحمد زغدار، يوم الاثنين اجتماعا مع مسؤولي الجامعة الصناعية (غاكو)، تم فيه عرض حصيلة هذه المؤسسة التي انشئت لإحداث التقارب بين القطاع الصناعي والجامعة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.
الجزائر - شكل عودة نشاط مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية بين الجزائر و ليبيا و فتح خط بحري بين البلدين في أقرب الآجال محور المحادثات التي جمعت، يوم الأحد، وزير النقل عيسى بكاي و سفير الجزائر بليبيا، كمال عبد القادر حجازي، حسب ما أفاد به بيان لوزارة النقل.
الجزائر - حددت وزارة الصناعة خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني و هي الحفاظ على أداة الإنتاج, تطوير الاندماج المحلي, استهداف النشاطات التي يتعين دعمها في إطار الإنعاش الاقتصادي, إدراج الاقتصاد الصناعي الخاص و تحسين حوكمة المؤسسات الاقتصادية الوطنية, حسبما افاد به بيان لمصالح الوزير الاول.
الجزائر - اجتمع وزير الصناعة، أحمد زغدار، بمسؤولي المجمع العمومي للصناعات الميكانيكية والفروع التابعة له حيث بحث معهم وضعية هذا المجمع الحالية وآفاقه المستقبلية، حسبما جاء في بيان للوزارة.
الجزائر - يشرع قطاع الفلاحة في إطلاق تدابير استعجالية من أجل إنعاش النشاط الفلاحي بهدف ترقية الاستثمار و تقليص فاتورة استيراد المواد ذات الاستهلاك الواسع ,حسبما افاد به بيان لمصالح الوزير الاول.
الجزائر - سجلت أسعار الاستهلاك في الجزائر تراجعا بنسبة 1,1 بالمئة خلال شهر يونيو الفارط و هذا راجع أساسا لتراجع أسعار المواد الغذائية, حسبما علمته "وأج" لدى الديوان الوطني للإحصائيات.
الجزائر - دعت منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك) الى البحث عن حلول غير تقليدية للاستفادة من النفايات البلاستيكية في مصافي النفط ومجمعات البتروكيماويات, مشيرة كذلك الى ضرورة تشجيع الاستثمار لتنمية مشروعات إعادة تدوير النفايات البلاستيكية وانتاج الطاقة منها.
الجزائر- أشار وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب إلى التحضير لمخطط استعجالي جديد سيسمح بتزويد كل الولايات الساحلية بمحطة لتحلية مياه البحر.