Menu principal

Menu principal

النعامة: برنامج ثري إحياء لأمسيات شهر رمضان

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 أيار 2019 14:47     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 3 مرات

النعامة ـ سطرت مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية النعامة برنامجا ثريا بمناسبة شهر رمضان يشتمل على محاضرات وندوات فكرية ومسابقات في تلاوة و تجويد و حفظ القرآن الكريم وأخرى للإنشاد والمديح الديني، حسب علم من مديرالقطاع .

و برمج عبر مختلف مساجد الولاية تقديم دروس يومية قبل صلاتي العصر و العشاء تركز على الدور الروحي لشهر الصيام و قيم التكافل و التراحم الاجتماعي بالإضافة إلى قيام عدد من الأئمة والأساتذة الجامعيين بتنشيط أمسيات وحصص علمية ستحتضنها عدد من القاعات بالبلديات والمركز الثقافي الإسلامي، حسبما أوضح سي الطيب الحبيب.

و من جملة المحاور التي ستتناولها هذه المحاضرات والمداخلات التعريف بقواعد تلاوة وترتيل القرآن الكريم إلى جانب كتاب الموطأ و صحيح البخاري والعديد من المواضيع الأخرى مثل "خلق النبي (ص) وأحواله في شهر رمضان" و"كيف نحافظ على مكاسب رمضان" وكذا "إستخلاص العبر من المحطات الإيمانية لشهر القرآن " وغيرها.

و سيتم مع بداية الأسبوع الثاني من شهر رمضان تنشيط الطبعة الثالثة لحملة "مصحف لكل خيمة" التي سيقوم خلالها موظفو مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف بمعية أئمة وإطارات و خطباء المساجد بتنشيط موائد إفطار عبر البادية و تجمعات القرى السهبية أين توزع مصاحف للقرآن الكريم على ساكنيها كما تقدم لهم دروسا متنوعة حول روحانيات و نفحات الشهر الفضيل، يضيف ذات المسؤول.

و سيقوم الأئمة بذات المناسبة أيضا بزيارات للمستشفيات كما ستنظم بالتعاون مع مديرية الصحة و السكان حملات للتبرع بالدم أمام مداخل المساجد.

و سطرت ذات المديرية بالتنسيق مع مديرية الثقافة و المركز الثقافي الإسلامي بالولاية وجمعيات محلية مثل جمعيتي "الكوثر" و "الإنشراح" للأناشيد الدينية أمسيات لإستكشاف المواهب في مجال الإنشاد تستهدف البراعم و الشباب.

و من جهته، سيساهم مجلس سبل الخيرات التابع لمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية النعامة في حملات مطاعم الرحمة لعابري السبيل والمحتاجين و كذا في تنظيم حفلات كسوة وختان الأطفال بمناسبة عيد الفطر إضافة الى تنظيم عملية توزيع زكاة الفطر وفق نفس المصدر.

آخر تعديل على الثلاثاء, 07 أيار 2019 15:02
النعامة: برنامج ثري إحياء لأمسيات شهر رمضان
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 أيار 2019 14:47     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 3 مرة   شارك
Banniere interieur Article