طباعة

تدشين المعرض الجماعي "همزة وصل"

  أدرج يـوم : الأحد, 16 ديسمبر 2018 11:52     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 3 مرات
  •   شارك
تدشين المعرض الجماعي "همزة وصل"

الجزائر- تم تدشين معرض جماعي يضم اعمال حوالي عشرين فنانا تشكيليا من مختلف التخصصات من النحت الى الرسم مرورا بالصور  الفوتوغرافية الفنية و فن الخط.

و يجمع هذا المعرض الذي نظمه ديوان رياض الفتح بقاعة فرانس فانون تحت  شعار "همزة وصل", فنانين منحدرين من مختلف مدارس الفنون الجميلة.

 

 

و يعرض الفنان التشكيلي محمد شافة وزاني أعمالا بشكل هندسي غني بالألوان  يترجم الاحاسيس الروحية التي تدل على التقارب بين الهندسة المعمارية و الرسم و  التي كشفها الفنان في معرض آخر نظمه من قبل سنة 2017.

 


اقرأ أيضا:    عنابة : لوحات زيتية بتقنيات مبتكرة تشد اهتمام الزوار


و اقترح وجه آخر من وجوه الفن التشكيلي الجزائري و هو نور الدين شقران  لوحتين من معرضه الاخير الذي نظمه في شهر مارس الفارط, و الذي تطرق فيه الى  الاشارات و الرموز البربرية مع ادراج عناصر من فن الخط.

و عرض الفنانون مختلف اعمالهم من فن الخط منهم علالو عثمان و نبيل  مناصرية و البعض الآخر تطرق الى موضوع قصبة الجزائر العاصمة و بعض المدن  الصغرى للوطن مثل لوحة فريد بنية المتميزة.

 

و اضافة الى اللوحات هناك بعض القطع الفنية المنحوتة على الخشب او  المعدن اقترحت للجمهور مثل أعمال عبد الغني شبوش اضافة الى صور فوتوغرافية  لقصبة العاصمة.

و يعاني المعرض من غياب السينوغرافيا و عدم ملاءمة المكان لتنظيم مثل  هذه التظاهرة لأن المكان في الاصل قاعة محاضرات.

و يتواصل معرض "همزة وصل" الى غاية 15 يناير بفضاء فراسن فانون.

آخر تعديل على الأحد, 16 ديسمبر 2018 12:19
تدشين المعرض الجماعي "همزة وصل"
  أدرج يـوم : الأحد, 16 ديسمبر 2018 11:52     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 3 مرة   شارك