Menu principal

Menu principal

مدرسة تاونزة العلمية بغرداية تفوز بجائزة أفضل عمل جماعي في الاولمبياد الدولي للغة الانجليزية

  أدرج يـوم : الخميس, 03 ماي 2018 14:11     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 8 مرات
مدرسة تاونزة العلمية بغرداية تفوز بجائزة أفضل عمل جماعي في الاولمبياد الدولي للغة الانجليزية DR

عمان - توج فريق مدرسة تاونزة العلمية بولاية غرداية بالمركز  الأول من جائزة أفضل عمل جماعي في فعاليات الأولمبياد الدّولي ال3 للغة  الإنجليزية التي احتضنتها جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة الأردنية عمّان.

وقد مثل الجزائر في هذه الاولمبياد فريق طلابي من مدرسة تاونزة والتي تشارك  فيه للمرة الثانية على التوالي ممثلا للجزائر، وذلك بعد تلقيها دعوة رسمية  للمشاركة. ويتكون الفريق من 07 تلاميذ من المستوى الثانوي تحت إشراف ثلاثة  أساتذة في اللغة الانجليزية من المدرسة.

وقد أبدع تلاميذ المدرسة في تقديم عروضهم ومناقشتها أمام لجان التحكيم المختصة في المحاور الخمسة للأولمبياد التي تخدم عنوانه لهذا العام وهو موضوع  "الصّحة".

وقد اتسمت المنافسات التي دامت ثلاثة أيام بالتحدي، الكبير في مختلف محاور  الأولمبياد بين الفرق والدول المشاركة بمجموع 64 فريقا وما يقارب عن 1000  تلميذ مشارك في هذا الحدث العلمي العالمي.

يستضيف الاردن، أولمبياد ELO سنويا، وتنظمه مؤسسة ماسة للاختبارات الدولية  بالتعاون مع عدة وزارات، ومؤسسات محلية ودولية والسفارة الأمريكية بعمان.

وتجدر الإشارة إلى أن أولمبياد اللغة الإنجليزية فعالية تعليمية تُعدّ لها  وتتنافس فيها فرق من الفئة العمرية (11 û 16) سنة من مختلف المدارس والمراكز  والمؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية داخل الأردن وخارجه، هدفها الارتقاء  بالمهارات اللغوية لدى الطلبة من خلال تكوينهم وإشراكهم بمنافسة ضمن معايير  أُعدت لتلك الغاية في جو من العمل الجماعي والمتعة والفائدة، ويستهدف أساسا الدول التي تستعمل اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو ثالثة.

وتأتي مشاركة مدرسة تاونزة العلمية في هذا الأولمبياد العلمي والتربوي، حسب  الأستاذ الياس الحاج موسى، "نطلاقا من رسالتها التربوية ورؤيتها المستقبلية  وسعيا منها لفتح آفاق واسعة لطلابها في مختلف المجالات العلمية والمعرفية، وتوفير بيئة محفزة لهم تتمثل في الحاضنات العلمية، والمسابقات المحلية، والمنافسات الوطنية، والمشاركة في البطولات والملتقيات الإقليمية والدولية".

كما جاءت هذه المشاركة "ايمانا بدورها الفعال في صقل شخصية الطلاب وتحفيزهم  على الاهتمام باللغات الأجنبية سيما اللغة الإنجليزية وكذا الاهتمام بمختلف  العلوم وتسخيرها بطرق ابداعية مبتكرة تواكب متطلبات العصر وتنسجم مع مهارات  القرن الواحد والعشريني وكذا تهيئة الطلاب وإعدادهم ليكونوا فاعلين في محيطهم  يعيشون عصرهم ليصبحوا علماء المستقبل وأمل الجزائر المشرق".

آخر تعديل على الخميس, 03 ماي 2018 16:41
مدرسة تاونزة العلمية بغرداية تفوز بجائزة أفضل عمل جماعي في الاولمبياد الدولي للغة الانجليزية
  أدرج يـوم : الخميس, 03 ماي 2018 14:11     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 8 مرة   شارك
Banniere interieur Article