Menu principal

Menu principal

تنظيم الايام الأولى للفيلم النرويجي بالجزائر من 12 إلى 14 ديسمبر 

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 12:46     الفئـة : ثقــافــة

الجزائر - سيكون عشاق السينما بالعاصمة على موعد ، من 12 الى 14 ديسمبر  ، بقاعة متحف السينما (سينيماتيك) بالعاصمة مع الأيام الاولى للفيلم النرويجي التي تقترح برنامجا يتضمن ثلاثة أفلام نرويجية طويلة ، حسبما أعلنت عنه سفارة النرويج المنظمة لهذا الحدث.

وبعرض فيلم واحد في اليوم ، يقترح المنظمون على الجمهور اكتشاف فيلم " كون-تيكي" من اخراج جواشيم رونينغ و ايسبان سانبيرغ و فيلم " صونيا ، ذو وايت سوان" للمخرجة آن سيويتسكي و " لو شوا دي غوا" (خيار الملك) للمخرج ايريك بوب.

ويروي فيلم " كون-تيك" الذي أخرج سنة 2012 رحلة استكشافية في بولينيزيا قام بها سنة 1930 عالم الانتروبولوجيا ، تور هيييردال للتأكد من فرضية رفضها العلميون حيث حاز هذا الفيلم على جائزة أوسكار لأحسن فيلم أجنبي.

من جهة أخرى ، تقترح آن سيويتسكي مسيار بطلة التزحلق الفني على الجليد النرويجية صونيا هيني من خلال فيلم " صونيا ذو وايت سوان" البطلة المتميزة التي فازت ثلاث مرات بالبطولة الأولمبية و عشر مرات بالبطولة العالمية اضافة الى التحاقها بسينما هوليوود.

أما فيلم " لو شوا دي غوا" لايريك بوبي الذي أخرج سنة 2016  فيتناول مرحلة حساسة من تاريخ النرويج التي شهدت في أبريل 1940 توجه نحو خمسين سفينة حربية ألمانية نحو شواطئها.

تنظيم الايام الأولى للفيلم النرويجي بالجزائر من 12 إلى 14 ديسمبر 
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 12:46     الفئـة : ثقــافــة   شارك
Banniere interieur Article