Menu principal

Menu principal

مسرحية "شكسبير و جماعتو" في إفتتاح الطبعة ال25 للأيام المسرحية لمسرح القليعة بتيبازة

  أدرج يـوم : الجمعة, 03 ديسمبر 2021 09:37     الفئـة : ثقــافــة
مسرحية "شكسبير و جماعتو" في إفتتاح الطبعة ال25 للأيام المسرحية لمسرح القليعة بتيبازة فيسبوك: الأيام المسرحية لمسرح القليعة

تيبازة - إنطلقت سهرة اليوم الخميس بدار الثقافة أحمد عروة للقليعة بتيبازة، فعاليات الطبعة ال25 للأيام المسرحية لمسرح القليعة بعرض "شكسبير و جماعتو" من تأليف و إخراج، المتألق، يوسف تعوينت.

و كما إعتاد عليه جمهور القليعة التواق للفن السابع، بركح قاعة دار الثقافة أحمد عروة، تألقت فرقة حركة مسرح القليعة، هذه الجمعية الثقافية "المدرسة" التي تنظم طبعة هذه السنة للمرة ال25 على التوالي، في أداء آخر أعمالها، التي حملت عنوان "شكسبير و جماعتو"، وسط حضور جمهور غفير و مميز، تفاعل هو مع أداء الفرقة.

و تتواصل هذه الطبعة التي تشارك فيها فرق مسرحية من شتى مناطق الوطن على غرار تيزي وزو و البليدة و وهران و المسرح الجهوي لسيدي بلعباس لغاية يوم السادس ديسمبر الجاري، تتخللها عروض مسرحية و نشاطات فنية، فيما إستهل إفتتاح هذه الطبعة بتكريم عائلات الفنانيين المسرحيين، الراحليين، إفكاير رابح رئيس جمعية مسرحية بالعفرون (البليدة) و بن زادة منير عضو حركة مسرح القليعة تخليدا لروحهما و تقديرا لمسارهما الفني الثري.

و تشارك حركة مسرح القليعة في هذه الطبعة بثلاث عروض من تأليف و اخراج يوسف تعوينت، منها عرض مسرحي للاطفال بعنوان "كنز السلطان" و مسرحية كوميدية "يرعد بلا مطر" الى جانب اخر اعمال الجمعية, "شكسبير و جماعتو" الذي تم عرضه اليوم في افتتاح الطبعة.

و سيكون عشاق المسرح طيلة يوم غدا الجمعة على موعد مع أربعة عروض، منها "كنز السلطان" و هي مسرحية للاطفال عن حركة مسرح القليعة و "الدرس الخامس" لجمعية المسرح لبوإسماعيل و "اضربو يعرف مضربو" لمسرح فوكة، فيما ستقدم جمعية الامل من وهران مونولوغ "كواليس" من اداء الفنان محمد ميهوبي.

و سيشهد اليوم الثالث من طبعة 2021 عرض ثلاث مسرحيات، منها مسرحية للأطفال "الديك الصياح" لمسرح البليدة من اخراج و تاليف حليم شنان، و مسرحية "يرعد بلا مطر" لمسرح القليعة من إخراج يوسف تعوينت و "الخيش و الخياشة" لمسرح وهران من تاليف عبد الفتاح قدور و إخراج فارس عبد الكريم.

و اما اليوم الرابع، فسيعرف عرض مسرحية "مجنونة" للجمعية المسرحية "ثالة" لتيزي وزو، و هو عرض إقتبسته نبيلة قاسمي و أخرجه عمر سلامي، فضلا عن عرض جمعية حركة القليعة لمونولوغ "المقنين الزين" التي يؤديها الفنان الموهوب، يوسف قندول، قبل ان يسدل الستار عن هذه التظاهرة سهرة الاثنين بعرض مسرحية "في الحيط" من تاليف أحمد بكال و إخراج عبد القادر جريو عن المسرح الجهوي لسيدي بلعباس.

و إلى جانب العروض المسرحية، يتضمن برنامج الطبعة ال25 ورشات تقنية لصالح هواة المسرح و المحترفين، أبرزها "إعداد الممثل، و "التمثيل المسرحي".

مسرحية "شكسبير و جماعتو" في إفتتاح الطبعة ال25 للأيام المسرحية لمسرح القليعة بتيبازة
  أدرج يـوم : الجمعة, 03 ديسمبر 2021 09:37     الفئـة : ثقــافــة   شارك
Banniere interieur Article