Menu principal

Menu principal

العرض الاول لفيلم "دم الذئاب" لعمار سي فوضيل بقاعة ابن زيدون بالعاصمة

  أدرج يـوم : الجمعة, 05 نوفمبر 2021 15:19     الفئـة : ثقــافــة
العرض الاول لفيلم "دم الذئاب" لعمار سي فوضيل  بقاعة ابن زيدون بالعاصمة

الجزائر - قدم مساء اليوم الخميس بقاعة ابن زيدون بديوان رياض الفتح العرض الشرفي الأول للفيلم الروائي الطويل "دم الذئاب" للمخرج عمار سي فوضيل الذي انتج في 2019.

 

و تميز العرض بحضور وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال و السيد احمد راشدي مستشار لدى رئيس الجمهورية مكلف بالثقافة و السمعي البصري و عدد من الوجوه الفنية و الثقافية.

تتناول احداث فيلم "دم الذئاب "على مدى ساعة و 26 دقيقة مغامرة خالد، مفتش شرطة يترصد خطى عصابة من تجار المخدرات والأسلحة وسرقة الآثار والأعمال الفنية.

يبدا الفيلم بمشهد محاولة الشرطي التسلل إلى المكان الذي تكون لعصابة اخفت فيه المسروقات ويسعى بطل الفيلم (يوسف سحيري )الى استرجاع إناء صغير ذو قيمة تاريخية كبيرة أهيم انه ضمن المسروقات.

و لكن يضحى انه وقع في كمين من العصابة و يكاد ان يفقد حياته.

تتواصل الاحداث و تتشابك و ينظم شرطي اخر وهو صديق خالد يدعى كمال (مراد اوجيت) الى عملية التحقيق و البحث عن الحقيقة لكن تختلط الامور بعد ان تظهر الكثير من الخيانات من اطراف متورطة في القضية من بينهم مسير احد الاندية الرياضية .

تبلغ الاحداث ذروتها عند محاولة العصابة اغتيال خالد بنسف سيارته لكن يذهب ضحيتها صديقه كمال الذي كان على متن السيارة لحظة الانفجار .

و قد اثرت هذه الحادثة كثيرا على معنويات خالد الذي انهار لكنه اصر على مواصلة مطاردة العصابة مهما كلفه ذلك ،و تختلط الاوراق بسبب تواطؤ شخصيات بعيدة عن الشكوك.

كشف هذا الفيلم الذي يمكن تصنفه في خانة الأفلام البوليسية و افلام المغامرة عن الجهد و البحث الذي قام به طاقمه خاصة في طريقة تناول موضوع حساس مثل خاصة جانب الاتجار بالاثار الذي تتناوله السينما الجزائرية لأول مرة.

ورغم بعض المشاهد التي اتسمت بالبطء و ضعف أداء بعض الممثلين ،لكن الأداء الجيد لبطل الفيلم يوسف سحيري و كذا الاداء المقنع لفنان الموهوب مراد اوجيت اضفى على العمل مصداقية دعمها حضور وجوه فنية كبيرة على غرار احمد وعبد الكريم بريبار وعزيز بوكروني و كاميليا بن دريسي.

و قد اعرب المخرج بالمناسبة عن سعادته لتمكن الجمهور الجزائري من مشاهدة هذا الفيلم التي عرض في عدة بلدان مثل فرنسا و روسيا و المغرب و الولايات المتحدة و شارك في عدة مهرجانات.

هذا الفيلم الذي اخرجه و كتب له السيناريو عمار سي فضيل من إنتاج مشترك بينه وبين شركة "مايسين برود" و المركز الجزائري لتطوير السينما .

صورت احداث الفيلم بالعاصمة و كان مدير التصوير فراد دوريان و مهندس الصوت كمال مكسر.

سيبدأ توزيع الفيلم في القاعات ابتداء من ديسمبر المقبل بعديد من قاعات العاصمة من بينها قاعة ابن زيدون و الجزائرية و السينماتيك كما يعرض في مدن اخرى مثل تيزي وزو و بجاية و قسنطينة و غيرها.

العرض الاول لفيلم "دم الذئاب" لعمار سي فوضيل بقاعة ابن زيدون بالعاصمة
  أدرج يـوم : الجمعة, 05 نوفمبر 2021 15:19     الفئـة : ثقــافــة   شارك
Banniere interieur Article