Menu principal

Menu principal

قسنطينة: تقديم العرض الشرفي لمسرحية "كادافر"

  أدرج يـوم : الأربعاء, 03 آذار/مارس 2021 09:28     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 255 مرات
قسنطينة: تقديم العرض الشرفي لمسرحية "كادافر"

قسنطينة  - احتضن المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني لقسنطينة مساء يوم الثلاثاء العرض الشرفي لمسرحية "كادافر" الذي يعبر عن عذاب الحب في كل صوره على غرار اليأس والحزن و الغضب و الندم.

وتعتبر مسرحية كادافر" كوميديا موسيقية تحكي من خلال عرض في الرقص و الموسيقى قصة فنان مشهور لم يمنعه مجده و عالم الأضواء من أن يعيش حبه و يبذل كل شيء لجعل التي اختارها قلبه نجمة من الدرجة الأولى.

فكان للنجاح أثره على حبيبته المتمرسة في مجال العروض والرقص التي لم تتردد في إدارة ظهرها لمن ساهم في تكوينها و وضعها على منصة التتويج.

ويحس العاشق المخدوع بخيبة أمل كبيرة، حيث حاول ممثلو هذا العرض الموسيقى (بلال بوبرد و مروة شطيطح و عبد الحميد ليتيم و الهادي قيرة) ترجمتها في ألحان جذابة و ورقصات معبرة.


إقرأ أيضا: قديم العرض الشرفي لمسرحية "المرساة"


وعلى خلفية موسيقية تكون في بعض الأحيان كلاسيكية وأحيانًا أخرى حديثة، لاقى هذا العرض الذي أخرجه الهادي قيرة ترحيباً حاراً من قبل الجمهور الذي استمتع طيلة 60 دقيقة بلحظات مليئة بالعواطف.

يشار إلى أن الكوميديا الموسيقية "كادافر" من إنتاج المسرح الجهوي لقسنطينة الذي يعمل من خلال برنامجه على دعم و مساعدة المواهب الشابة عبر الولاية من مخرجين و ممثلين و مصممي رقصات و آخرين في السينوغرافيا على الخصوص، حسب ما ذكره رئيس مصلحة الإنتاج الفني بهذا المسرح، كريم بودشيش.

وبعد أن أكد بأن هذه الكوميديا الموسيقية عبارة هي نتاج فكرة للهادي قيرة أوضح نفس المسؤول بأن المسرح الجهوي لقسنطينة يبقى منفتحا على كل الاقتراحات التي تقدمها مواهب شابة كما لن يدخر أي جهد لتشجيع المبادرات التي تصب في مصلحة الثقافة المحلية.

قسنطينة: تقديم العرض الشرفي لمسرحية "كادافر"
  أدرج يـوم : الأربعاء, 03 آذار/مارس 2021 09:28     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 255 مرة   شارك
Banniere interieur Article