Menu principal

Menu principal

سطيف - استحضرت اليوم السبت اللوحة التمثيلية "رصاصة غدر" التي قام بأدائها عناصر الكشافة الإسلامية الجزائرية لمحافظة ولاية سطيف أحداث بداية مجازر الثامن ماي 1945 و ذلك بمكان الحدث في جو مثير.
الجزائر- نُقل الفنان والكوميدي صالح أوقروت يوم السبت إلى فرنسا من أجل تلقي العلاج، حسبما علم من وزارة الثقافة والفنون.
 الجزائر - كرست السينما الجزائرية منذ الاستقلال حيزا كبيرا من أعمالها الروائية و الوثائقية لموضوع حرب التحرير الوطنية مسلطة الأضواء على حيثياتها وتضحيات الشعب في سبيل الحرية إلا أن مجازر 8 ماي 1945 التي هزت العالم لم تعرف حضورا لافت في ريبيرتوار السينما والانتاج الدرامي.
الجزائر - تجسدت مجازر 8 مايو 1945 في بعض الأعمال الروائية وهي في أغلبها لكتاب من مدينة سطيف وقد عايشوا تلك الأحداث المأساوية وهم صغار أو سمعوا عنها من محيطهم أو ذاقوا بسببها مرارة السجون.
الجزائر- افتتحت مساء الثلاثاء بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة الطبعة 2021 للمهرجان الوطني الثقافي للخط العربي بمشاركة 40 خطاطا من مختلف ولايات الوطن.
الجزائر - تناولت الأستاذة الجامعية نجاة خدة، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة ،أهم محاور مؤلفها القادم الذي يستعرض الإنجاز والمسار الفني الثري لزوجها الفنان التشكيلي محمد خدة (1930-1991) وذلك بمناسبة احياء الذكرى ال30 لوفاته بالمتحف الوطني للفنون الجميلة.
الجزائر - باشرت وزارة الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الثلاثاء، الاجراءات اللازمة ل"التكفل التام" بالحالة الصحية للفنان القدير صالح أوقروت، على اثر زيارة اداها له وزير القطاع عبد الرحمان بن بوزيد، بتكليف من رئيس الجمهورية، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
عنابة - فاز الفيلم الجزائري القصير الذي يحمل عنوان " ديث نوت " (مذكرة الموت) للمخرج ريان فركوس بجائزة الجمهور الكبرى في الطبعة 13 لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي التي انتظمت شهر أبريل المنصرم حسب ما علم اليوم الثلاثاء من المكلف بالاتصال بذات المهرجان سليمان رفاس.
الجزائر- أعرب وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الهاشمي جعبوب يوم الثلاثاء عن استعداده لنقل الفنان صالح أوقروت للعلاج في الخارج إذا ما ارتأت المصالح الطبية ذلك، حسب بيان صادر عن الوزارة.
باتنة - صدر حديثا عن دار النشر والتوزيع "الكلمات" بباتنة كتابان باللغة العربية حول المعالم والمواقع الأثرية لمنطقة القنطرة بولاية بسكرة للباحث والمختص في علم الآثار الدكتور عمر كبور ، حسب ما علم يوم الثلاثاء من صاحب العملين.
Banniere interieur Article