Menu principal

Menu principal

ثقــافــة

وهران - اختتمت سهرة يوم الثلاثاء بمسرح الهواء الطلق "حسني شقرون" لوهران فعاليات الطبعة ال 12 للمهرجان الثقافي الدولي للرقص الشعبي وسط حضور عدد كبير من المتفرجين.
وهران- أسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء بالمسرح الجهوي عبد القادر علولة لوهران على فعاليات أيام المسرح المتوسطي الذي شهد اهتماما بارزا للجمهور اكتشف تجارب مسرحية متوسطية جديدة وذلك تزامنا مع الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022.
وهران - عبر الفنان العالمي وليام غريغسين المعروف باسم "دي جي سنيك" اليوم الثلاثاء بوهران عن فرحته بوجوده بمدينة وهران و الجزائر تحتفل بالذكرى الستين لاستقلالها مشيرا في نفس الوقت الى أن "تنظيم الألعاب المتوسطية بوهران كان استثنائيا".
قسنطينة - عرضت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين ملحمة بعنوان "الخالدون" بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة التي تحكي تاريخ الجزائر و قسنطينة بالخصوص منذ أزيد 2500 سنة قبل الميلاد و ذلك بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.
ميلة - افتتحت ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بدار الثقافة مبارك الميلي بميلة الطبعة الثانية للأيام الوطنية "ميلاح" للموسيقى الأندلسية بمشاركة 13 جمعية قدمت من عدة ولايات.
الجزائر- تم اليوم الاثنين بالجزائر تقديم عرض "ثمن الحرية" وهو "عمل يزاوج بين المسرح و الغناء و يتناول الاحداث الهامة التي ميزت تاريخ الجزائر وكفاح الشعب الجزائري من اجل استعادة سيادته الوطنية.
وهران - سيعتمد المسرح الجهوي "عبد القادر علولة" لوهران الجولات الافتراضية ثلاثية الأبعاد المعتمدة وخدمة حجز التذاكر إلكترونيا في سبتمبر القادم حسبما أعلنه يوم الاثنين مدير هذه المؤسسة الثقافية.
وهران - فتح المسرح الجهوي "عبد القادر علولة" لوهران أبوابه للجمهور لزيارة مبنى هذه المؤسسة الثقافية، تزامنا مع ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها وهران من 25 يونيو إلى 6 يوليو.
الجزائر - كانت مدينة الجزائر بتراثها وتاريخها وثقافتها موضوع الطبعة السادسة من منتدى المجلة الأدبية لفراسك تحت عنوان "الجزائر، تراث متوسطي، ستون سنة من الاستقلال" الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد بمركز الفنون قصر رياس البحر بالجزائر العاصمة.
عنابة - احتضن المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة مساء امس الأحد عرضا شرفيا ملحميا تعرف بالمسار النضالي للبطل الشهيد باجي مختار من أجل الاستقلال و استرجاع السيادة الوطنية.