Menu principal

Menu principal

التجمع الوطني الديمقراطي يدعو الى تبني "تصور" يفضي الى انتخابات رئاسية في "أقرب الآجال"

  أدرج يـوم : السبت, 31 أوت 2019 15:07     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 1 مرات

الجزائر - دعا الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي, عز الدين ميهوبي, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, الى ضرورة تبني "تصور", عن طريق الحوار, يفضي الى تنظيم انتخابات رئاسية في "أقرب الآجال".

وقال السيد ميهوبي, في لقاء جمعه بمقر الحزب مع الأمناء الولائيين, أن التجمع الوطني الديمقراطي يؤيد الحوار الوطني ويؤكد على ضرورة أن "يلتقي كل الجزائريين دون إقصاء في لقاء مسؤول يخرج بتصور يفضي إلى انتخابات رئاسية في أقرب الآجال يختار فيها الشعب رئيسا يأخذ على عاتقه الذهاب بالبلاد الى إصلاحات عميقة".

وبعد أن أشار الى أن حزبه "تبنى منهج الحوار حتى قبل تشكيل لجنة الوساطة والحوار" جدد السيد ميهوبي التذكير بأنه "لا بديل عن الحوار بين كل الجزائريين للخروج من الوضع والذهاب الى الانتخابات".

وذكر في ذات السياق أن التجمع الوطني الديمقراطي "لم يتلق أي دعوة من لجنة كريم يونس, إلا أن قيادته ومناضليه سيلزمون أنفسهم بنتائج الحوار إذا ما رأوا انها تخدم المسار الدستوري الذي يفضي الى انتخابات رئاسية, وسيعملون على تجسيد مخرجاته", داعيا بالمناسبة كل مسؤولي الحزب على مستوى الولايات الى "تحسيس المواطنين بأهمية الموعد الانتخابي المقبل".

كما أشاد بالدور الذي لعبته المؤسسة العسكرية وقيادتها التي فهمت منذ البداية --كما قال-- "مطالب الشعب وشرعت في تلبية اغلبها بصورة واضحة وجلية مع الإبقاء على الحلول ضمن الاطار الدستوري".


إقرأ أيضا:   الحوار الجامع والشامل السبيل الوحيد لتحقيق التوافق الوطني


وأشار بهذا الخصوص الى أن "الخروج عن الاطار الدستوري قد يعرض البلاد الى وضعيات غير مقبولة, وهو ما فهمته المؤسسة العسكرية", متسائلا عن "سبب إصرار بعض الاطراف على مرحلة انتقالية إن لم تكن محاولات منهم للالتفاف على إرادة الشعب".

وأضاف ان "قيادة الجيش تحملت أعباء المرحلة بكل تعقيداتها وتناقضاتها وتحملت الأصوات الراغبة في تكريس منطق غير دستوري ووازنت بين مهامها الدستورية وبين توجيه كل الفاعلين الى ضرورة انتهاج الحوار لتكريس الشرعية الشعبية".

وفي نفس السياق, اعتبر الامين العام بالنيابة أن الهيئة التي ستشرف على العملية الانتخابية المقبلة "يجب ان تضم ممثلين عن المجتمع المدني وعن قطاع العدالة والقطاعات الوزارية التي لها صلة بالمسار الانتخابي وكذا الاحزاب السياسية إن رأت لجنة الحوار والوساطة ضرورة مشاركتهم".

كما ينبغي ان تضم --حسب السيد ميهوبي-- "قضاة يعينهم المجلس الأعلى للقضاء مع تمكينهم من أداء مهامهم دون أي ضغط وأن يتم اختيار رئيس الهيئة من طرف أعضائها", مقترحا أن توكل للهيئة "مهام الإشراف على كل العملية الانتخابية بدءا بالبطاقية الوطنية للهيئة الناخبة إلى غاية الإعلان عن النتائج".

التجمع الوطني الديمقراطي يدعو الى تبني "تصور" يفضي الى انتخابات رئاسية في "أقرب الآجال"
  أدرج يـوم : السبت, 31 أوت 2019 15:07     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 1 مرة   شارك