طباعة

التجمع الوطني الديمقراطي : ميهوبي يتعهد بتحويل الحزب إلى "قطب سياسي حقيقي" 

  أدرج يـوم : السبت, 20 جويلية 2019 15:50     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 0 مرات
  •   شارك

الجزائر - تعهد الأمين العام الجديد بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، بتحويل الحزب الى "قطب سياسي حقيقي يحظى بثقة الشعب".

وفي كلمة له عقب تزكيته أميا عاما بالنيابة للتجمع خلال دورة استثنائية للمجلس الوطني، تعهد ميهوبي بتحويل التجمع إلى "قطب سياسي حقيقي يحظى بثقة الشعب من خلال اعداد جيل جديد من الاطارات والاستفادة من خبرات الاطارات السابقة".

ولدى تطرقه إلى الوضع السياسي في البلاد، دعا الأمين العام بالنيابة الى "انخراط كل القوى ضمن حوار وطني يكون ارضية لبناء الجزائر التي يحلم بها الجميع".

وفي ذات السياق، رحب عز الدين ميهوبي ب"المبادرات الواقعية التي اقترحت شخصيات لإدارة هذا الحوار"، معلنا ان الحزب "سيفكر في مبادرة تتقاطع مع المبادرات الاخرى".

وقال ميهوبي ان الحزب "ينتصر لأجندة المواطن وليس للأجندات التي اختارت الأطر غير الشرعية و غير الدستورية"، مشيرا الى ان "هناك من يلوح بورقة الشعب ويضع نفسه وصيا عليه بينما يخشى الاحتكام اليه، في حين أن الشعب هو وحده من يمنح الشرعية".

وفي ختام كلمته، أشاد ميهوبي بتعامل المؤسسة العسكرية مع الحراك الشعبي "في ظل الظرف الاستثنائي التي تعيشه البلاد"، منوها من جهة اخرى بدور العدالة في مكافحة الفساد.

يذكر أنه تم اليوم السبت تزكية عز الدين ميهوبي أمينا عاما بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي من أجل إدارة شؤون الحزب إلى غاية انعقاد المؤتمر.

وجاءت تزكية ميهوبي خلال دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب خلفا لأحمد أويحيى المتواجد رهن الحبس المؤقت في إطار التحقيق في قضايا فساد.

التجمع الوطني الديمقراطي : ميهوبي يتعهد بتحويل الحزب إلى "قطب سياسي حقيقي" 
  أدرج يـوم : السبت, 20 جويلية 2019 15:50     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 0 مرة   شارك