Menu principal

Menu principal

غاز أحادي أكسيد الكربون يودي بحياة خمسة أشخاص بوهران خلال سنة 2018

  أدرج يـوم : الإثنين, 21 كانون2/يناير 2019 18:28     الفئـة : جهـوي     قراءة : 1 مرات
غاز أحادي أكسيد الكربون يودي بحياة خمسة أشخاص بوهران خلال سنة 2018

وهران - سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران خلال الفترة الشتوية لسنة 2018 خمس وفيات جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون, حسبما علم يوم الإثنين من هذه المصالح.

و يتعلق الأمر بخمس حالات وفاة كلها نساء تتراوح أعمارهن بين 20 و 28 سنة  جراء استنشاقهن غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء, يضيف ذات المصدر.

كما تم إنقاذ سبعة أشخاص أخرين من طرف مصالح الحماية المدنية خلال نفس الفترة  نتيجة استنشاق الغاز المذكور المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة.


اقرأ أيضا:      أحادي أكسيد الكربون: القاتل الصامت "يصنع الحدث" بعلي منجلي


و يتعلق الأمر بحالتين من جنس أنثى تتراوح أعمارهن ما بين 32 و 45 سنة و خمس  حالات من جنس ذكر تتراوح أعمارهم من 34 إلى 52 سنة.

و تنظم المؤسسة الوطنية للكهرباء و الغاز "سونلغاز" حملات تحسيسية مع حلول كل  موسم شتاء يتم اطلاع المواطنين خلالها على أهم القواعد و الشروط الأمنية الواجب اتباعها للوقاية من حوادث الاختناق بغاز احادي أكسيد الكربون و كيفية  التعامل معها عند حدوثها.

و تهدف هذه الحملات التحسيسية الى إعطاء توضيحات مبسطة حول خصائص الغاز و  القواعد الواجب اتباعها عند استعماله من أجل تفادي الحوادث و كذا إسداء نصائح حول استعمال المدفئات و صيانة التجهيزات و التأكد من وجود نظام التهوية.

آخر تعديل على الإثنين, 21 كانون2/يناير 2019 18:30
غاز أحادي أكسيد الكربون يودي بحياة خمسة أشخاص بوهران خلال سنة 2018
  أدرج يـوم : الإثنين, 21 كانون2/يناير 2019 18:28     الفئـة : جهـوي     قراءة : 1 مرة   شارك