Menu principal

Menu principal

حرائق الغابات: تضامن عربي واسع مع الجزائر

  أدرج يـوم : الخميس, 18 أوت 2022 20:08     الفئـة : الجـزائـر
حرائق الغابات: تضامن عربي واسع مع الجزائر

الجزائر - سجلت الجزائر تضامنا عربيا واسعا إثر الحرائق التي شهدتها بعض الولايات الشمالية الشرقية من البلاد.

و على إثر هذه الفاجعة, تلقى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون ,مكالمة هاتفية من الرئيس التونسي, قيس سعيد, قدم له فيها خالص التعازي في ضحايا الحرائق التي شهدتها بعض ولايات الوطن, معربا عن تضامنه ومؤازرته ووقوف الشقيقة تونس إلى جانب الجزائر في هذه الظروف.

و من جهته, بعث أمير دولة قطر, صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, برقية تعزية, إلى الرئيس تبون, في ضحايا الحرائق, متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

و بدوره, قدم رئيس دولة فلسطين محمود عباس, تعازيه للرئيس تبون, معربا عن تضامنه التام مع الجزائر في هذا المصاب, حيث قال: "نتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق, ولعائلات الضحايا الكرام, بأسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية".


اقرأ أيضا :      حرائق الغابات: وفاة 37 شخصا وإصابة 183 آخرين


من جهته, أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية, السيد أحمد أبو الغيط, عن تعازيه الخالصة للجزائر, رئيسا وحكومة وشعبا, في ضحايا الحرائق, متمنيا للجزائر السلام من كل شر أو مكروه.

و على إثر هذا المصاب, أعربت مصر على لسان وزارة خارجيتها, عن خالص التعازي ومواساتها للجزائر وشعبها الشقيق ولذوي الضحايا, مؤكدة "وقوف مصر الكامل إلى جانب الجزائر الشقيقة في هذا المصاب الأليم" معربة عن "صادق التمنيات بالشفاء العجل لجميع المصابين".

دولة الامارات, بدورها, عبرت عن تعازيها الصادقة مع الجزائر , معربة عن "مواساتها الى الحكومة الجزائرية وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل و تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

من جهتها, اعربت ليبيا عبر بيان لوزارة خارجيتها, عن تعازيها للجزائر, حيث جاء في البيان: "نعرب عن خالص التعازي والمواساة للجزائر وشعبها الشقيق في مصابهم الأليم على إثر الحرائق التي اندلعت وخلفت عدد من الضحايا, سائلين المولى عز و جل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يرزق أهلهم جميل الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل".

و عبرت سوريا, في بيان لوزارة خارجيتها, عن بالغ الأسف لحرائق الغابات وأكدت تعاطفها الأخوي مع قيادة وشعب الجزائر الشقيقة إزاء هذا المصاب, وقالت في هذا الإطار:"إذ تقدر الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية لمواجهة هذه الحرائق فإنها تعرب عن تعاطفها الأخوي مع قيادة وشعب الجزائر الشقيقة إزاء هذا المصاب وتتقدم بخالص مشاعر العزاء والمواساة لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى".

كما أعربت كل من المملكة الأردنية الهاشمية, والبحرين والكويت واليمن, على لسان خارجاتها, تعازيها وصادق مواساتها للجزائر, وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين, مؤكدة ثقتها في قدرة الجزائر وشعبها الشقيق على تجاوز هذه الأزمة.

آخر تعديل على الجمعة, 19 أوت 2022 18:36
حرائق الغابات: تضامن عربي واسع مع الجزائر
  أدرج يـوم : الخميس, 18 أوت 2022 20:08     الفئـة : الجـزائـر   شارك