Menu principal

Menu principal

بلعابد يشدد على ضرورة التحضير الجيد لإنجاح الدخول المدرسي القادم

  أدرج يـوم : الإثنين, 15 أوت 2022 19:41     الفئـة : الجـزائـر
بلعابد يشدد على ضرورة التحضير الجيد لإنجاح الدخول المدرسي القادم

الجزائر - شدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، يوم الاثنين، على ضرورة التحضير الجيد لإنجاح الدخول المدرسي المقبل 2022-2023 من خلال "متابعة كافة العمليات المرتبطة به"، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح بيان للوزارة أن السيد بلعابد, وخلال ترأسه, عبر تقنية التحاضر المرئي, أشغال ندوة وطنية حضرها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية والأمناء العامون ورؤساء المصالح لمديريات التربية, أكد أن الدخول المدرسي القادم سيكون "مميزا" ويشهد فيه قطاع التربية "مستجدات هامة تستلزم من الجميع التحضير الجيد والحضور الميداني وزيادة اليقظة".

و أمر في هذا السياق الإطارات المكلفين بمتابعة وتنفيذ مخرجات الندوة الوطنية التي تم عقدها يومي 12 و13 يوليو المنصرم, بمواصلة متابعة العمليات التي كلفوا بها.


اقرأ أيضا :     بلعابد يؤكد "جاهزية" قطاعه لتدريس الإنجليزية في الابتدائي


و شدد بهذا الخصوص على ضرورة "التحضير والتخطيط الجيد" للدخول المدرسي 2022-2023 من خلال التأكد من مطابقة الهياكل الجديدة لكل المعايير قبل استلامها, خاصة وأن اللجنة الوزارية لإنشاء المؤسسات التعليمية ستنعقد في دورتها الاستثنائية من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر 2022, وكذا مباشرة عمليات الترميم على مستوى المؤسسات التي تحتاج لذلك.

و فيما تعلق بإدراج اللغة الإنجليزية في التعليم الابتدائي, جدد الوزير التأكيد على "الجاهزية التامة" للقطاع للتكفل بهذا الملف انطلاقا من الدخول المدرسي القادم في كل جوانبه, وهذا تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

و فيما تعلق بتخفيف وزن المحفظة, ذكر الوزير بالإجراءات المتخذة في هذا الشأن, داعيا مديري التربية الى السهر على متابعة هذه العملية.

كما قدم الوزير مجموعة من التوصيات "الواجب تجسيدها ميدانيا", من بينها "إنجاز كل العمليات التي لها علاقة بالتضامن وتقديمها في آجالها, سيما منحة ال5000 دينار ومتابعة عملية توزيع وبيع الكتاب المدرسي".

آخر تعديل على الثلاثاء, 16 أوت 2022 16:46
بلعابد يشدد على ضرورة التحضير الجيد لإنجاح الدخول المدرسي القادم
  أدرج يـوم : الإثنين, 15 أوت 2022 19:41     الفئـة : الجـزائـر   شارك