Menu principal

Menu principal

الإذاعة الجزائرية تحتفظ بجزء من الذاكرة التاريخية بما يساهم في الحفاظ على اللحمة الوطنية

  أدرج يـوم : الخميس, 07 جويلية 2022 17:54     الفئـة : الجـزائـر

سعيدة ـ أكد المدير العام للمؤسسة الوطنية للإذاعة الجزائرية محمد بغالي اليوم الخميس بسعيدة أن الإذاعة الجزائرية تحتفظ بجزء من الذاكرة التاريخية بما يساهم في الحفاظ على اللحمة الوطنية.

وأوضح السيد بغالي خلال معاينته لمقر إذاعة سعيدة أن "الإذاعة الجزائرية تحتفظ بجزء هام من الأرشيف التاريخي بما يساهم في الحفاظ على الوحدة الوطنية واستقرار البلاد وانسجام المجتمع".

وأضاف أن الإذاعة الجزائرية تضع ما تمتلكه من أرشيفها التاريخي في متناول جميع من يحتاجه من مختلف الهيئات.

وذكر ذات المسؤول أن الإذاعة الجزائرية بادرت الأسبوع الماضي بإهداء جزء ثمين من أرشيفها التاريخي إلى وزارة الدفاع الوطني, فضلا عن إهدائها لجزء آخر من هذا الأرشيف إلى وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق.

وأشار إلى أن "هذه الخطوة تأتي استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي يدعو إلى ضرورة الاهتمام بملف الذاكرة الوطنية".

ومن جهة أخرى أكد محمد بغالي أن "الإذاعة الجزائرية تضع نفسها في جبهة الصد الأولى من خلال مواجهة الأخبار الكاذبة والمغلوطة بالأخبار المؤكدة المصادر".

وأبرز أن "الجزائر تتعرض لهجمات عدائية شرسة باءت بالفشل, غرضها محاولة الضرب والتشكيك في الهوية الوطنية".

وذكر أن الإذاعة الجزائرية تبث بشكل يومي أكثر من 800 ساعة من البرامج الإذاعية و تمتلك منصة رقمية تعتبر من "أقوى المنصات الرقمية على المستوى الوطني".

ولفت نفس المسؤول إلى أن صفحات الإذاعة الوطنية تسجل اليوم أكثر من 10 ملايين مشترك لديها عبر الفضاء الأزرق ما يجعلها "من بين أقوى المؤسسات الإعلامية الأوسع انتشارا على المستوى الوطني".

وقد زار المدير العام للمؤسسة الوطنية للإذاعة الجزائرية معرضا لعتاد المواصلات السلكية واللاسلكية المستعمل إبان ثورة التحرير المظفرة انتظم بدار الثقافة مصطفى خالف لمدينة سعيدة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 60 للاستقلال.

الإذاعة الجزائرية تحتفظ بجزء من الذاكرة التاريخية بما يساهم في الحفاظ على اللحمة الوطنية
  أدرج يـوم : الخميس, 07 جويلية 2022 17:54     الفئـة : الجـزائـر   شارك