Menu principal

Menu principal

سفارة الجزائر بليبيا تحتفل بالذكرى ال60 لعيد الاستقلال الوطني

  أدرج يـوم : الخميس, 07 جويلية 2022 17:43     الفئـة : الجـزائـر

طرابلس - نظمت سفارة الجزائر بطرابلس حفل استقبال بمناسبة إحياء الذكرى ال60 لعيد الاستقلال الوطني, بمشاركة عدد من كبار المسؤولين الليبيين.

و حضر الحفل نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية, رمضان بوجناح, وعدد من الوزراء بالحكومة ومحافظ البنك المركزي الليبي ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية, وكذا ممثلين عن كل من المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بليبيا, بالإضافة إلى أعضاء من ملتقى الحوار السياسي الليبي وعمداء بلديات ليبيين.

كما شارك ممثلو السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى ليبيا, وعدد من نشطاء المجتمع المدني والأحزاب السياسية ومتعاملين اقتصاديين وبعض أفراد الجالية الوطنية المقيمة بليبيا في هذا الحفل.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة, نوه سليمان شنين, سفير الجزائر لدى ليبيا, بأهمية هذا الحدث التاريخي, مشيدا بعمق العلاقات الجزائرية الليبية وبالإصلاحات الشاملة التي تشهدها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, مؤكدا على مبادئ السياسة الخارجية الجزائرية.

كما أوضح السيد شنين أهمية التلاحم القائم بين الشعب الجزائري والجيش الوطني الشعبي في تقوية الجبهة الداخلية وتحصين البلاد في مجابهة كافة التهديدات والمخاطر الخارجية.

وفي سياق آخر, عبر السفير عن موقف الجزائر الداعم لوحدة ليبيا واستقلالها وسيادتها والدعوة إلى تمكين الشعب الليبي من حقه في انتخاب ممثليه ومؤسساته السياسية الشرعية و استعداد الجزائر لتقاسم خبرتها في مجال المصالحة الوطنية.

من جهته, تقدم السيد بوجناح بتهانيه للجزائر حكومة وشعبا بهذه المناسبة, معبرا عن شكره وتقديره لتضامن الجزائر ودعمها للشعب الليبي في الأزمة التي تمر بها ليبيا, مشددا على ضرورة الإسراع في تنفيذ استحقاق المصالحة الوطنية.

سفارة الجزائر بليبيا تحتفل بالذكرى ال60 لعيد الاستقلال الوطني
  أدرج يـوم : الخميس, 07 جويلية 2022 17:43     الفئـة : الجـزائـر   شارك