Menu principal

Menu principal

رئيسة إثيوبيا تغادر الجزائر بعد زيارة دولة

  أدرج يـوم : الخميس, 07 جويلية 2022 16:43     الفئـة : الجـزائـر
رئيسة إثيوبيا تغادر الجزائر بعد زيارة دولة

الجزائر - غادرت رئيسة جمهورية إثيوبيا، السيدة ساهلي وورك زودي، يوم الخميس الجزائر العاصمة، بعد زيارة دولة قامت بها للجزائر على رأس وفد هام.

و كان في توديع الرئيسة ساهلي وورك زودي بمطار هواري بومدين الدولي, الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, وعدد من أعضاء الحكومة.

و كانت رئيسة جمهورية إثيوبيا قد خصت أمس الأربعاء باستقبال رسمي من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمقر رئاسة الجمهورية, قبل إجراء محادثات ثنائية أعقبتها ندوة صحفية مشتركة تم خلالها الإعلان عن فتح خط جوي مباشر بين الجزائر العاصمة وأديس أبابا في أقرب الآجال.

كما شكلت المحادثات فرصة لإجراء تقييم للعلاقات الثنائية بين البلدين, والتي قال الرئيس تبون بشأنها أنه يتوجب العمل على "تحسينها أكثر فأكثر من كل الجوانب".

و كانت رئيسة اثيوبيا قد حضرت الاستعراض العسكري الضخم الذي نظم من طرف الجيش الوطني الشعبي, تحت إشراف رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون, في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية, قبل أن تحل بوهران لحضور حفل اختتام الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط الذي جرت فعالياته سهرة يوم الاربعاء.

آخر تعديل على الخميس, 07 جويلية 2022 18:13
رئيسة إثيوبيا تغادر الجزائر بعد زيارة دولة
  أدرج يـوم : الخميس, 07 جويلية 2022 16:43     الفئـة : الجـزائـر   شارك