Menu principal

Menu principal

منتدى رجال الأعمال الجزائري-المصري: السيد رزيق يزور أجنحة معرض المنتجات الوطنية الموجهة للتصدير

  أدرج يـوم : الخميس, 30 جوان 2022 16:26     الفئـة : اقتصــاد

الجزائر - قام وزير التجارة وترقية الصادرات, كمال رزيق, اليوم الخميس بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالعاصمة, بزيارة معرض الإنتاج الوطني الموجه للتصدير.

ويشارك في هذا المعرض المنظم على هامش الدورة ال8 للجنة العليا المشتركة الجزائرية-المصرية, ومنتدى رجال الأعمال الجزائري-المصري ,حوالي 35 عارضا, حسب المنظمين.

وفي تصريح للصحافة, أكد الوزير الذي كان مرفوقا بوفد من رجال الأعمال المصريين والجزائريين, على أهمية المنتدى الذي تميز بحضور أزيد من 200 متعامل اقتصادي بين البلدين.


إقرأ أيضا: الجزائر تشجع على إنشاء شراكة اقتصادية فعالة مع المستثمرين المصريين


وأكد أن تفعيل مجلس الأعمال الجزائري-المصري, من خلال انتخاب أعضاء جدد من الجانبين اليوم الخميس في إطار المنتدى, بعد توقف دام ثمانية سنوات, يؤكد عزم الجزائريين والمصريين على دفع حجم التبادلات بقوة بين البلدين.

واعتبر السيد رزيق أن حجم التبادل التجاري بين البلدين البالغ السنة الماضية 787 مليون دولار "زهيد" ولا يعكس قوة الروابط السياسية والتاريخية التي تجمعهما.

وعبر عن "الارادة المشتركة لتطوير المبادلات التجارية بين اقتصادين كبيرين يعتبران من أقوى الاقتصادات في إفريقيا".

يذكر أن المعرض نظم من طرف الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" وبرعاية وزارة التجارة وترقية الصادرات, للتعريف بالمنتجات الجزائرية الموجهة للتصدير.

وتم اختيار أكبر المصدرين في البلاد في قاعدة معلومات وكالة "ألجكس", للمشاركة في المعرض الذي يتضمن المنتجات الفلاحية والصناعات الغذائية ومواد البناء والنسيج والملابس والمنتجات الأصيلة (العسل,زيت زيتون..) إلى جانب أجنحة لعدة مؤسسات عمومية في مجال اللوجيستيك والنقل والخدمات.

آخر تعديل على الخميس, 30 جوان 2022 17:00
منتدى رجال الأعمال الجزائري-المصري: السيد رزيق يزور أجنحة معرض المنتجات الوطنية الموجهة للتصدير
  أدرج يـوم : الخميس, 30 جوان 2022 16:26     الفئـة : اقتصــاد   شارك