Menu principal

Menu principal

بكالوريا 2022 تميزت ب "أداء جيد"

  أدرج يـوم : الجمعة, 17 جوان 2022 09:13     الفئـة : الجـزائـر
بكالوريا 2022 تميزت ب "أداء جيد"

الجزائر- أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد, اليوم الخميس, بالجزائر العاصمة, أن امتحانات الباكالوريا لهذه السنة تميزت على سابقاتها من الدورات ب "أداء جيد" و تم اجتيازها "بامتياز".

وأوضح الوزير في كلمة ألقاها بمقر الديوان الوطني لامتحانات و المسابقات بالقبة لدى اشرافه على خروج  فريق طبع أسئلة بكالوريا دورة يونيو 2022 من الحجر، الذي دام 40 يوما, أن بكالوريا هذه السنة تم اجتيازها "بامتياز" وتميزت على سابقاتها من دورات ب"أداء جيد".

كما تميزت الدورة بتسجيل "تراجع كبير في حالات الغش في الإمتحانات وهذا بفضل المجهودات التي بذلتها كل أجهزة الدولة عبر أكثر من 2500 مركز اجراء بالوطن", يضيف السيد بلعابد, مشيرا إلى نوعية الاسئلة التي كانت ''خالية من الأخطاء'' من حيث المضمون وكانت "في صميم ما درسه التلاميذ حضوريا خلال السنة الدراسية".


اقرأ أيضا :  بكالوريا 2022: إسدال الستار وبداية الترقب والأمل في انتظار النتائج النهائية


وبالمناسبة, هنأ الوزير فريق العمل الذي سهر على إنجاح هذا الموعد و حرصهم على" صيانة الأمانة" و"مصداقية البكالوريا", مشيرا أن نتائج الامتحانات المدرسية الوطنية ستكون في "موعدها".

وفي تصريح للصحافة قال الوزير ردا على سؤال حول توقعاته لنسبة النجاح الوطنية في البكالوريا ،انه "لا يمكن توقع نسبة النجاح" لأنها "مرتبطة بعدة معطيات" من بينها "التحكم في ظروف التمدرس, اتمام البرامج و تنظيم الامتحان" مطمئنا التلاميذ بالمناسبة بأن النتائج "ستعكس المجهود الذي قامت به الوزارة و الدولة الجزائرية ككل".

بدوره قدم مدير الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات عبد المجيد بلقاسمي , الشكر والتقدير لجميع أعضاء فريق الطبع الذين عملوا لمدة قاربت 40 يوما كاملة, بمعدل 12 ساعة في اليوم.

للإشارة اجتاز أكثر من 700 الف مترشح على المستوى الوطني شهادة البكالوريا( دورة يونيو 2022 ), موزعين على أكثر من 2500 مركز اجراء لمدة 5 أيام من (12 الى 16 يونيو الجاري ) .

و كان الوزير قد صرح أنه سيتم الاعلان عن نتائج شهادة البكالوريا في غضون الاسبوع الثالث أو بداية الاسبوع الرابع من شهر يوليو المقبل في حين تصدر نتائج شهادة التعليم المتوسط نهاية الشهر الجاري.

آخر تعديل على الجمعة, 17 جوان 2022 10:54
بكالوريا 2022 تميزت ب "أداء جيد"
  أدرج يـوم : الجمعة, 17 جوان 2022 09:13     الفئـة : الجـزائـر   شارك