Menu principal

Menu principal

"المشهد الثقافي", موقع الكتروني جديد تطلقه قريبا مؤسسة الشعب الاعلامية

  أدرج يـوم : السبت, 28 ماي 2022 16:37     الفئـة : الجـزائـر
"المشهد الثقافي", موقع الكتروني جديد تطلقه قريبا مؤسسة الشعب الاعلامية

الجزائر- قدمت المؤسسة الاعلامية العمومية "الشعب" في لقاء نظم اليوم السبت بالجزائر العاصمة, "المشروع الثقافي لمؤسسة الشعب", مشروع طموح يجسد ميدانيا من خلال اطلاق عديد المواقع الالكترونية المتخصصة بهدف تنوير الراي العام  وإبراز اهمية الاستثمار في المبدع والمثقف للارتقاء بالتنمية الوطنية.

وبالمناسبة, أوضح الرئيس المدير العام لمؤسسة الشعب, مصطفي هميسي, ان مؤسسة الشعب عمدت إلى " تأسيس سبعة مواقع إلكترونية متخصصة على غرار مواقع "فواصل ثقافية" و "الشعب أون لاين" وستطلق قريبا موقع اخر مخصص للأخبار الثقافية بعنوان "المشهد الثقافي",  مبرزا أن " المقروئية تتحسن على هذه المواقع, حيث الاعلام الجاد يحتاج الى عمل ومثابرة لينتزع مكانته لدى الراي العالم".

و أكد السيد هميسي أن اطلاق "المشهد الثقافي", بإشراف من الباحث الصادق بخوش, "كان مجرد فكرة بسيطة تم مناقشتها مع طاقم مجلة فواصل الثقافية" موضحا في هذا السياق ان المشروع مهمته "إعلامية تتولى المساهمة في تنفيذ الاستراتيجيات والسياسات العمومية  ضمنها توفير الفضاءات الثقافية واستضافة المثقفين والفاعلين في الحقل الثقافي للحوار والنقاش الجاد مع فتح الأبواب لكل الحساسيات الثقافية".

وذكر ذات المسؤول ان المؤسسة تعمل على "انشاء مركز الشعب للبحوث والدراسات يتولى تأطير وحدات بحث متعددة لاسيما فيما يتعلق بالراي العام والدراسات الاقتصادية إلى جانب مشروع معهد الشعب للتدريب والتكوين الذي تأخر بسبب تداعيات فيروس كورونا".

بدوره أكد ,ممثل وزير الإتصال, احمد بن زليخة, على "اهمية الاعلام الثقافي في زمن تحديات العولمة التي جعلت هذا النوع من الاعلام محورا اساسيا للبنية التحتية السيمويولوجية لكل سياسية اعلامية", موضحا ان " الاعلام الثقافي بمفهومه العصري لا يتكون من الاخبار الاعلامية المرتبطة بالثقافة فحسب بل هو تصور عام معروف تحت تسمية الاتصال الثقافي وهو مفهوم جديد يجعل من الثقافة و الخيارات الثقافية أداة للتأثير والاقناع والانتشار".

واعتبر ذات المتحدث أن "العالم يتسم اليوم بترويج لثقافة جديدة موحدة وهي ثقافة محتويات الشبكات الاجتماعية, و التي تعد سلاح جديد للإعلام العولماتي الذي علينا ان ندرك ملامحه ونتعرف على آلياته ونتصدى لمخاطره".

من جهته استعرض الصادق بخوش, المشرف على مشروع "المشهد الثقافي", أهم ملامح هذه اللبنة الاعلامية الثقافية الجديدة والمتمثلة في "إطلاق موقع ثقافي متخصص من اجل الاسهام و النهوض بالمشروع الثقافي الوطني".

وتم خلال هذا اللقاء تقديم سلسلة من التدخلات من الفاعلين في الحقل الثقافي ثمنت المشروع الثقافي لهذا الصرح الإعلامي العريق على غرار رئيس المجلس الأعلى للغة العربية, صالح بلعيد, المدير العام للمركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر 1954 , نور الدين السد , والمدير العام ليومية المجاهد, محمد كرسي .

آخر تعديل على السبت, 28 ماي 2022 19:00
"المشهد الثقافي", موقع الكتروني جديد تطلقه قريبا مؤسسة الشعب الاعلامية
  أدرج يـوم : السبت, 28 ماي 2022 16:37     الفئـة : الجـزائـر   شارك