Menu principal

Menu principal

وفود شبانية أجنبية تتعهد بنقل رسالة الشعب الصحراوي والتحسيس بمعاناته في كافة المحافل الدولية الشبانية

  أدرج يـوم : الأحد, 22 ماي 2022 16:31     الفئـة : دولــي
وفود شبانية أجنبية تتعهد بنقل رسالة الشعب الصحراوي والتحسيس بمعاناته في كافة المحافل الدولية الشبانية

بوجدور (مخيمات اللاجئين الصحراويين) - تعهد عديد المتدخلين خلال الندوة الدولية للتضامن الشباني مع القضية الصحراوية يوم الأحد ببوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين بنقل رسالة الشعب الصحراوي و التحسيس بمعاناته في كافة المحافل الدولية الشبانية.

و أدانت الوفود الأجنبية المشاركة في هذه الندوة الدولية الشبانية التي نظمت على هامش فعاليات المؤتمر العاشر لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المتواصلة والتى حضرها زهاء 150 مشاركا أجنبيا، الإنتهاكات الجسيمة المرتكبة في المناطق المحتلة في حق المواطنين الصحراويين العزل من طرف قوات الإحتلال المغربي.

و في هذا الصدد عبر الشاب صالح ثوابتة ممثل عن الوفد الفلسطيني في تصريح لـ "وأج" ''عن تضامنه اللامشروط والمطلق بإسم الوفد القادم من قطاع غزة، مع الشعب الصحراوي و كفاحه من أجل الحرية و الإستقلال''، مؤكدا أيضا ''وقوفه إلى جانب المناضلين الصحراويين بالمناطق المحتلة من طرف المغرب وما يتعرضون له من إنتهاكات و إعتقالات تعسفية و مضايقات وحصار بوليسي على أيدي سلطات الإحتلال المغربي''.


اقرأ أيضا :       الندوة الدولية للتضامن الشباني : الدعوة إلى العمل للإسراع في إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية


و أكد ذات المتحدث بقوله "نحن مؤمنون أشد الإيمان بمشروعية كفاح الشعب الصحراوي من أجل قضيته العادلة و مدركون حتما أنه في يوم من الأيام سوف ينال هذا الشعب حريته و إستقلاله على أراضيه''، مطالبا في ذات الوقت المجتمع الدولي بضرورة  ''حماية الشعب الصحراوي بالجزء المحتل من طرف المغرب ومحاسبة سلطات الإحتلال المغربية على جرائمها في حق المواطنين الصحراويين العزل''.

و من جهته حمل الشاب أدريان جونيون ممثل عن اللجنة العمالية الإسبانية المجتمع الدولي المسئولية الكاملة في إطالة معاناة الشعب الصحراوي، مطالبا بضرورة الإسراع في إنهاء الإستعمار المغربي للصحراء الغربية.

و أشار ذات المتضامن بقول "واجبنا اليوم العمل على طرد المستعمر المغربي من الأراضي الصحراوية من خلال توحيد الرؤى بين مختلف المتضامنين و المؤمنين بهذه القضية العادلة " مضيفا في ذات الشأن "أن الموقف الإسباني الرسمي لا يمكنه بتاتا التأثير على موقف الشعب الإسباني من القضية الصحراوية و الذي لا يزيده إلا إصرارا و حزما على مواصلة التضامن و نقل رسالة الشعب الصحراوي والتحسيس بمعاناته في مختلف المحافل الدولية''.


اقرأ أيضا :      الصحراء الغربية : وفود أجنبية شبانية تندد بانتهاكات الاحتلال المغربي لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة


و بدوره عبر السيد روبن زانوف عن الحركة الإشتراكية و الحرية بالأرجنتين عن موقف الحركة الداعم للقضية الصحراوية، مشيرا ''أن الشعب الصحراوي يستحق العيش كغيره من الشعوب في كنف الحرية و الإستقلال".

و جدد إلتزام الحركة بمواصلة النضال إلى جانب الشعب الصحراوي و إيصال صوته إلى "أبعد نقطة ممكنة في العالم من أجل الضغط على المملكة المغربية و انتزاع حق الشعب الصحراوي المسلوب".

و للإشارة فقد عكف المشاركون خلال أشغال هذه الندوة التي كانت قد إنطلقت أشغالها أمس السبت بمشاركة أجنبية واسعة لوفود شبانية من إسبانيا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والسويد وغانا واليمن وفلسطين وأخرى على مناقشة مواضيع عديدة متعلقة بالتضامن الدولي مع الشعب الصحراوي وحول انتهاكات حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

و في سياق ذي صلة تتواصل أشغال المؤتمر العاشر لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب لليوم الثالث على التوالي بتشكيل لجنة الإنتخابات التي ستشرف على العملية الإنتخابية لمنصب الأمين العام والمكتب التنفيذي بعدما صادق المشاركون في أشغال المؤتمر على عمل اللجان، حسبما أفادت رئاسة المؤتمر.

و ينعقد هذا المؤتمر الذي يشارك فيه 500 مندوبا يمثلون مختلف امتدادات المنظمة الطلابية بالإضافة إلى زهاء 150 مدعوا تحت شعار "قوة مجندة وواعية بربح المعركة المصيرية" و يحمل إسم الشهيد عثمان عالي إبراهيم.

آخر تعديل على الأحد, 22 ماي 2022 17:52
وفود شبانية أجنبية تتعهد بنقل رسالة الشعب الصحراوي والتحسيس بمعاناته في كافة المحافل الدولية الشبانية
  أدرج يـوم : الأحد, 22 ماي 2022 16:31     الفئـة : دولــي   شارك