Menu principal

Menu principal

الألعاب المتوسطية وهران-2022 : المنافسات التجريبية تمر إلى السرعة القصوى

  أدرج يـوم : الخميس, 19 ماي 2022 13:36     الفئـة : رياضــة
الألعاب المتوسطية وهران-2022 : المنافسات التجريبية تمر إلى السرعة القصوى

وهران - دخلت وهران, التي ستستضيف النسخة التاسعة عشرة من ألعاب البحر الأبيض المتوسط ??الصيف المقبل، في أجواء الحدث الرياضي الدولي من خلال تنظيم العديد من المسابقات التجريبية.

وتمثل هذه المنافسات سانحة بالنسبة للجنة المنظمة للألعاب لإتمام استعداداتها للعرس المتوسطي المقرر في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022، مثلما أبرزته اللجنة المعنية بقيادة محافظ الألعاب محمد عزيز درواز.

وتعتبر المناسبة أيضًا فرصة لبدء تشغيل العديد من المرافق الرياضية التي خضعت لأشغال إعادة تهيئة كبرى وأخرى تم بناؤها حديثًا. هذا الأمر ينطبق على مركب التنس ''المجاهد حبيب خليل'' الواقع بحي السلام (سان هوبير سابقًا) ، وهي المنشأة التي خضعت لعدة عمليات تجديد وتستضيف منذ الثلاثاء دورة دولية في التنس (ذكور وإناث) بمشاركة ممثلين عن 11 دولة لم يتوانوا في الثناء على جمال وجاهزية المرفق الرياضي.

ويعد هذا الحدث الكبير الأول من نوعه الذي يستضيفه المركب، حيث ترعرع أفضل لاعبي التنس في منطقة وهران، وذلك منذ إعادة افتتاحه في فبراير الماضي بعد ما يزيد قليلاً عن عامين من الغلق استفاد خلاله من العديد من عمليات إعادة التأهيل التي مكنته من مطابقة المعايير الدولية، وفقًا لمديرية الشباب والرياضة صاحبة المشروع.

وستتبع هذه البطولة الأولى، التي تنتهي يوم السبت بإجراء الأدوار النهائية، اعتبارًا من الأحد المقبل، ببطولة أخرى مدرجة أيضًا في برنامج الاتحاد الدولي للتنس ويشارك فيها أيضًا رياضيون من عدة دول أجنبية.

وتتزامن هذه الدورة الدولية الثانية مع انطلاق المرحلة قبل الأخيرة من دورة الجزائر للدراجات الهوائية في وهران. وقد اختار منظمو هذا الحدث، الذي يعود بعد عدة سنوات من الغياب، خوض السباقين (السباق على الطريق والسباق ضد الساعة) على نفس المسارين اللذين يحتضنان فعاليات الدراجات الهوائية خلال الألعاب المتوسطية، وفقًا للرابطة الولائية لهذه الرياضة.

بدورهم، سيكون عشاق الجودو على موعد مع البطولة الإفريقية للأكابر, وهو الحدث الذي لم تنظمه الجزائر منذ أكثر من 20 عاما، حيث سيكون مركز المؤتمرات "محمد بن أحمد" مسرحا لها، وهو نفس الموقع الذي سيستضيف منافسات الجودو خلال الحدث المتوسطي.

وستنطلق البطولة الافريقية يوم 26 مايو الجاري وتستمر لثلاثة أيام، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يستضيف فيها الموقع المعني، الذي يستخدم عادة لتنظيم الأحداث الاقتصادية والثقافية، نشاطًا رياضيًا، ولهذا السبب سيتم تركيب مدرجات متحركة.

وسيُفتتح المركز المائي التابع للمركب الرياضي الجديد لوهران بمناسبة البطولة الوطنية للسباحة المقررة في الفترة من 28 مايو إلى 1 يونيو، وهي مسابقة أخرى مدرجة في برنامج المنافسات التجريبية تحسبًا لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وتتبع هذه البطولة بمنافسة تجريبية أخرى لا تقل أهمية بما أن الأمر يتعلق بعودة المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى وهران بعد قرابة عقدين من الزمن من الغياب وذلك باستضافة المباراة الأولى ل''الخضر'' برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2023 أمام منتخب أوغندا وذلك بالملعب الجديد 40 ألف مقعد التابع للمركب الرياضي لوهران.

ومن المقرر تنظيم حدثين رياضيين آخرين في إطار الاستعدادات للألعاب المتوسطية خلال الأسبوع الأول من يونيو، وهما البطولة الوطنية للملاكمة ودورة كرة القدم الدولية المخصصة للاعبين المحليين بحضور أربعة منتخبات بينها الجزائر، فضلا عن دورة دولية في كرة اليد للسيدات في يونيو المقبل.

كل ذلك يسمح لمنظمي الألعاب المتوسطية ومسؤولي المواقع المعنية بتدارك أية نقائص محتملة يمكن تسجيلها تحسبا للانطلاق الرسمي للألعاب، التي تزينت لها وهران من الآن بألوان البحر الأبيض المتوسط.

الألعاب المتوسطية وهران-2022 : المنافسات التجريبية تمر إلى السرعة القصوى
  أدرج يـوم : الخميس, 19 ماي 2022 13:36     الفئـة : رياضــة   شارك