Menu principal

Menu principal

كرة القدم : تعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للمنتخب الوطني الأول

  أدرج يـوم : الخميس, 27 جانفي 2022 21:37     الفئـة : رياضــة
كرة القدم  : تعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للمنتخب الوطني الأول

الجزائر - أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف"، اليوم الخميس، تعيين جهيد عبد الوهاب زفيزف، مناجيرا عاما جديدا للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

ويأتي تعيين زفيزف خلفا للمناجير العام المقال، أمين لعبدي، عقب إجتماع رئيس الاتحادية، عمارة شرف الدين، الاثنين الفارط، مع أعضاء مختلف الأطقم المشرفة على المنتخب الوطني، للتقييم المفصل لمشاركة التشكيلة الوطنية في كأس أمم إفريقيا-2021 بالكاميرون، وكذا تحضير المواجهة المزدوجة ضد الكاميرون، لحساب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم-2022.

وكان رئيس "الفاف" قد وعد بتغييرات جدية في الهيئات المسيرة للفريق الوطني الأول، وذلك عقب الإقصاء المخيب لتشكيلة "الخضر" من الدور الأول لدورة الكاميرون باحتلالها الصف الأخير للمجموعة الخامسة بنقطة وحيدة، إثر تعادل ضد سيراليون (0-0)، وخسارتين أمام غينيا الإستوائية (0-1) و كوت ديفوار (1-3)، على التوالي.

وسبق لجهيد زفيزف (59 سنة)، أن عمل بالاتحادية الجزائرية خلال عهد الرئيس السابق، محمد روراوة، خاصة في حملتي التأهل لمونديالي 2010 بجنوب إفريقيا و 2014 بالبرازيل.

كما شغل زفيزف  منصب رئيس اللجنة المالية  في بداية العهدة السابقة للرئيس خير الدين زطشي، قبل أن يستقيل في سبتمبر 2018. وخارج كرة القدم يتولى جهيد زفيزف منصب الرئيس المدير العام للمجمع العمومي للصناعات الغذائية واللوجيستيك.

و ستكون أول مهمة للمناجير  العام للخضر هو التحضير للمواجهة المزدوجة لابناء المدرب جمال بلماضي ضد نظيره الكاميروني في مباراة السد لتصفيات كأس العالم (قطر-2022), و المبرمجة بين 23 و 29 مارس المقبل, في الوقت الذي يجرى لقاء الذهاب خارج الديار قبل أن يلعب الإياب في الجزائر.

يذكر أن المنتخب الوطني قد تأهل للمباراة الفاصلة عقب تصدره للمجموعة الأولى في الدور الثاني بمجموع 14 نقطة, متفوقا على بوركينا فاسو (12 نقطة), النيجر (7 نقاط) وجيبوتي (0 نقطة).

كرة القدم : تعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للمنتخب الوطني الأول
  أدرج يـوم : الخميس, 27 جانفي 2022 21:37     الفئـة : رياضــة   شارك