Menu principal

Menu principal

مدير عام بالاتحاد الافريقي يشيد بدعم الجزائر الدائم للقارة الافريقية

  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 19:41     الفئـة : الجـزائـر

ءوهران - صرح المدير العام بالاتحاد الإفريقي المكلف يتسيير النزاعات،السيد الحاجي سرجو باه، اليوم الخميس بوهران أن للجزائر التزام دائم بدعم القارة الإفريقية وتنميتها.

وقال السيد سرجو باه في تصريح صحفي على هامش أشغال الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا التي افتتحت اليوم بوهران: إننا سعيدون بالالتزام الكبير للجزائر لدعم إفريقيا وتنميتها"، لافتا من جهة أخرى، إلى إسهام الجزائر في القضاء على نظام الميز العنصري بجنوب إفريقيا.

كما أشار إلى الدور "الكبير والفعال" للجزائر في الاتحاد الإفريقي منذ سنوات عديدة ومواصلتها لدورها الاستراتيجي في الهيئات الإفريقية.

وبخصوص الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا، قال المتحدث أنها تمثل أيضا مرحلة للاختيار الأولي للبلد الذي سيكون ضمن الأعضاء الأفارقة غير الدائمين بمجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة.

كما تطرق سرجو باه إلى قضية الصحراء الغربية، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي ملتزم بملف الصحراء الغربية ويحظى باهتمام كبير من قبل قادة الدول الإفريقية.

للإشارة، تقام الندوة الثامنة رفيعة المستوى للسلم والأمن بإفريقيا بوهران تحت عنوان: "مساعدة الأعضاء الأفارقة الجدد في مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الإفريقية" وتتواصل أشغالها على مدار ثلاثة أيام.

وتعرف الندوة مشاركة رفيعة المستوى تتمثل في وزراء للدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي و كذا الأعضاء الأفارقة في مجلس الأمن الدولي لمنظمة الأمم المتحدة علاوة على خبراء وممثلين سامين لهيئات إفريقية ومنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

آخر تعديل على الخميس, 02 ديسمبر 2021 19:48
مدير عام بالاتحاد الافريقي يشيد بدعم الجزائر الدائم للقارة الافريقية
  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 19:41     الفئـة : الجـزائـر   شارك