Menu principal

Menu principal

تبون: الدبلوماسية الجزائرية ستكون مرآة تعكس الجهود المبذولة على كل المستويات

  أدرج يـوم : السبت, 27 نوفمبر 2021 00:08     الفئـة : الجـزائـر
تبون: الدبلوماسية الجزائرية ستكون مرآة تعكس الجهود المبذولة على كل المستويات

الجزائر - أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الجمعة، أن الدبلوماسية الجزائرية ستكون "مرآة" تعكس واقع الجزائر والجهود المبذولة على كل المستويات.

و أضاف السيد تبون خلال لقائه الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية, ان "الكثير يجهل اليوم واقع الجزائر سواء في الداخل او الخارج, ولا ينقل الاعلام, لا سيما الغربي, الايجابيات التي تعرفها الجزائر بل يتم التركيز على السلبيات".

و ذكر السيد تبون في رده  بأن "عديد الاطراف في الداخل والخارج تجهل أن الجزائر تمتلك شبكة طرق ضخمة, و أكثر من 75 سدا مبنيا و اخرى في طور الانجاز, كما ان الكثير يجهل أن 12 مليون تلميذ يزاولون تعليمهم على حساب ميزانية الدولة ولا احد يعرف ان هناك اكثر من 100 مركز جامعي و 12 مدرسة عليا".

و استطرد الرئيس تبون يقول أن "ما ينقل عن الجزائر, الا السلبيات كأخبار عن اعتقال أو سجن بعض الأشخاص".


اقرأ أيضا:       لعمامرة: الديبلوماسية الجزائرية تمارس سياسة قائمة على المبادئ والالتزام


و أبرز أنه "اذا ما قورنت الجزائر بمحيطها في المنطقة, فإنها حققت الكثير من الانجازات", مبرزا أن "الانتصارات التي حققها الشعب و اطارات الدولة في العديد من المجالات لا سيما الصحية لا يتم الاشارة اليها", مستشهدا بتمكن "اطارات الدولة من احتواء فيروس كورونا وتخفيض نسب الاصابة به, في وقت لازالت دول عظمى اليوم تسجل آلاف الحالات يوميا".

وعليه, لفت الرئيس الى وجود تعتيم اعلامي عن التطورات الايجابية التي تشهدها الجزائر, وحتى وسائل الاعلام الغربية لا تتطرق -كما قال- "أبدا الى التجارب الناجحة للجزائريين في مختلف المجالات بل يتم ايصال السلبيات فقط".

يأتي هذا, حسب الرئيس تبون, "في وقت يتجاهل فيه نفس الاعلام دولا اخرى تعاني شعوبها من القهر والجوع, ولا يتم التحدث عن اوضاعها الداخلية ابدا وهو ما يؤكد وجود خطة لتركيع الجزائر".

و ذكر أن المشاكل الكبرى التي عرفت تدخل الدبلوماسية الجزائرية, حلت بفضل اتباعها مبدأ السرية في التعامل معها.

و ختم السيد تبون رده بالتأكيد على أن "الدبلوماسية الجزائرية ستعتمد اليوم سياسة الند للند, فمن هاجمنا نهاجمه ولا نبقى في موقف المتفرج مهما كانت طبيعة الخصم".

آخر تعديل على الأحد, 28 نوفمبر 2021 12:24
تبون: الدبلوماسية الجزائرية ستكون مرآة تعكس الجهود المبذولة على كل المستويات
  أدرج يـوم : السبت, 27 نوفمبر 2021 00:08     الفئـة : الجـزائـر   شارك