Menu principal

Menu principal

تبون: قانون البلدية سيعرف "تغييرا جذريا"

  أدرج يـوم : الجمعة, 26 نوفمبر 2021 20:49     الفئـة : الجـزائـر
تبون: قانون البلدية سيعرف "تغييرا جذريا"

الجزائر - أعلن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أن قانون البلدية سيعرف "تغييرا جذريا" بحيث سيتم منح صلاحيات أوسع للمنتخبين.

وقال الرئيس تبون في مقتطفات بثها التلفزيون العمومي خلال نشرة الثامنة عن المقابلة الصحفية التي أجراها مع ممثلي وسائل اعلام وطنية مساء يوم الجمعة، أنه سيكون هناك "تغيير جذري في قانون تسيير البلديات"، مشددا على ضرورة "مراجعة مثل هذه القوانين وإعطاء صلاحيات أوسع للمنتخبين".

و أوضح الرئيس تبون بالمقابل أن "الصلاحيات بدون إمكانيات لن يكون لها معنى", مبرزا بالمناسبة "ضرورة إعطاء الامكانيات اللازمة للمنتخبين", وهو ما يتطلب-مثلما قال- "مراجعة قانون الضرائب".

من جهة أخرى, أعلن رئيس الجمهورية أنه سيتم استحداث "مفتشية عامة" تابعة لرئاسة الجمهورية تتولى مراقبة نشاط المسؤولين.

و قال بهذا الخصوص: "الغاية التي سنتوصل إليها انشاء الله تتمثل في استحداث مفتشية عامة تابعة لرئاسة الجمهورية", تتولى مراقبة عمل ونشاط المسؤولين بحيث "لا يدري أي مسؤول متى تقصده هذه المفتشية".


اقرأ أيضا:        تبون: فتح ورشات لمراجعة قانوني البلدية والولاية في 2022


و في رده على سؤال عن وجود هذه المفتشية على مستوى الوزارة الأولى سنة 2017, رد الرئيس تبون أن "تنحيته" من منصبه كوزير أول في تلك الفترة "كان بسبب هذه المفتشية".

و بخصوص سياسة الدعم الاجتماعي, أكد الرئيس تبون أن هذا الدعم لن يتوقف مهما طال الزمن, مبرزا أنه "سيستمر التكفل الاجتماعي في الجزائر الى أن يرث الله الأرض و من عليها".

و أضاف بأن هذا الدعم ينطلق من "الوفاء لشهدائنا الأبرار و لبيان أول نوفمبر 1954 القاضي ببناء دولة اجتماعية ديمقراطية".

على الصعيد الرياضي, جدد الرئيس تبون "دعمه الكامل" للمنتخب الوطني, قائلا بهذا الخصوص :"الفريق الوطني له كل الدعم وهناك من يحاول تحطيمه", مضيفا أن "هناك جهات تحاول مس معنويات الناخب الوطني جمال بلماضي عن طريق تسخير مواقع إلكترونية" لعرقلة عمله و المساس بمسيرة المنتخب الوطني.

آخر تعديل على الجمعة, 26 نوفمبر 2021 22:52
تبون: قانون البلدية سيعرف "تغييرا جذريا"
  أدرج يـوم : الجمعة, 26 نوفمبر 2021 20:49     الفئـة : الجـزائـر   شارك